هو خبير تجميل بارع في مهنته عام 2008 منحه الاتحاد الدولي لملكات الجمال شهادة image consultant موقّعة من 136 دولة، تخولّه فتح أي معهد في لبنان أو الشرق الاوسط وحتى اوروبا، كما حصل على لقب "أفضل وأصغر ماكيور" في الشرق الأوسط في العام 2011.



ولكن سامر بريطع هو الإسم المثير للإستغراب بمظهره الخارجي ، ومؤخراً اطلق فيديو كليب لأغنيته "عيش الدينا " وبات أكثر إثارة للجدل.

وقد قمنا بحديث صحافي مع سامر ، اطلعنا فيه على ارائه القيمة في الماكياج ، كما حدثنا بشفافية عن مظهره والهدف من عمله "عيش الدنيا" .


ما هي موضة الماكياج لعروس 2014؟
كل فترة تصبح ألوان جديدة رائجة وتتبدّل الماركات لكن بالنسبة لي أفضل دائماً ماكياج العروس الناعم ، فهي يوم زفافها من غير المفروض أن تقوّي الماكياج بل على العكس أحبها ان تكون حالمة تستعمل ألوان الباستيل والزهر والبيتش ، وتبتعد عن الأسود.
هذا ما أؤمن به وما يميزني عن باقي خبراء التجميل ، فأحياناً الموضة تشوّه صورة المرأة ، فمنذ فترة على سبيل المثال ، أصبحت رائجة موضة الحاجبين العريضين "صرت لاقي كل العالم حواجبن متل الشاكوش ، الموضة منّا للتشويه "، لذلك أنصح الناس باتباع ما يليق بهن وليس ما هو رائج فقط .

ما هو سرّ دوام ماكياج العروس لديك بين 18 و 24 ساعة ؟
لأنني أبدأ بالمعالجة بالميزوثيرابي قبل يومين من يوم الزفاف ، ويتضمن ستيمسيلز وفيتامينات تساعد الوجه ان لا يبدو "مزيت" ، وبالتالي يبقى الوجه محافظاً على رونقه .
ولا بد من التوضيح أن ما يقومون به من ماسك وبيلينغ قبل الزفاف هو يجعل الوجه "مزيت" .



ما هو شكل الحاجب المناسب لكل وجه للمرأة ؟
أنصح المرأة أن تبتعد عن التاتو التقليدي باللون الداكن ، ويظهر الحاجبين كأنهما مربع مرسوم كالصندوق، هذا إسمه تشويه ، وبالتالي على المرأة ان تعتمد الحاجبين الطبيعيين ، أما من ناحية زرع شعر الحاجبين لا ينجح الأمر بشكل كامل حيث ان كل شعرة في مكان ، وبالتالي يجب بعدها تعبئة الفراغات .
وكل وجه يليق به شكل حاجب مختلف ، فالحاجب العريض يليق بالوجه الأوفال الذي يتضمن عرض وعينين كبيرتين .
الوجه المبروم يليق به الحاجبان المستقيمان .
الوجه الأوفال يليق به الحاجبان المثلثان .
وأود التوضيح انني لست خبير تجميل فقط بل استشاري تجميل ، والكثير من النساء يستشرنني بما يليق بهن .

ماذا عن لون الحاجبين ؟
الحاجبان الفاتحان للبشرة السمراء بينا الحاجبان الداكنان للبشرة البيضاء .

ما هو السر بأن ماكياجك طبيعي وجذّاب في الوقت نفسه ؟
لأن المرأة تخرج من عندي على طبيعتها ، فالماكياج ليس كما نراه أحياناً في سهرات الزفاف وكأننا في كارنافال بل النعومة هي الجمال .

ما هي النصائح التي تقدمها للمرأة من أجل ماكياج جميل؟
ما أنصحها به هو أن تهتم ببشرتها قبل الماكياج ، فتغسل وجهها وتضع السيروم فيتامن سي والأوميغا 3، والأدوات التي تعطي نضارة للبشرة .

كونك خبير تجميل مثير للجدل ، هذا الأمر يزيد من رصيدك في هذا المجال ام العكس؟
لن اكذب وأقول ان شكلي لم يكن جواز عبور لأكسب ثقة المراة بي وبعمل ، من ناحية اخرى شكلي استفز أناس كثر، "بتعرفي لما يكون الواحد حلو شو بيطلعو علي قصص وافلام ودعايات وحكي كتير ، أنا بواجهن بشغلي، الجمال ما رح يدوم منّو سلاح ".
"طلعت بمقابلة مرة سألوني عن سبب لبسي فستان وبحمل جزدان، العالم وصلت عالقمر ونحنا بعدنا بالنا بالجزدان والضفير .."


لديك ما يكفي من شهادات وخبرة في المجال، ولست بحاجة إلى لفت النظر بهذه الطريقة، ما سبب قيامك بذلك؟
"لما يكون الواحد حلو بياخدو عنو فكرة كتير عاطلة، شو بدكن كب ماية نار عوجي هيك بتنبسطو اكتر؟ اللي بيغارو والحسودين بيقولو سامر إذا ما بيطلع بهيدا اللوك نحنا بنحبو أكتر"، فهذا انا منذ الصغر وهذه طبيعتي .

أنت الوجه الإعلاني لماكياجك لماذا لا تستعين بعارضة؟
استعنت سابقاً بعارضة أجنبية، ولكن جمال العارضات الأجنبيات مختلف عن جمالنا الشرقي، وكل ما صورت أشعر أنني غير مقتنع ، حتى نصحني الأصدقاء والاهل أن أصور ماكياجي بنفسي نظراً لتكاوين وجهي البارزة .

ولكن هناك الكثير من العارضات اللواتي يمتلكن الجمال العربي ..
نادراً ما اجدهن ، وبالتالي صورت نفسي ، ولكن بالطبع لن ابقى دائماً أصور نفسي فلاحقاً سأستعين بعارضة تتمكن من ان توصل عملي .


يتم تشبيهك كثيراً بملكة الجمال السابقة والممثلة نادين نجيم ، هل انت متأثر بشكلها ؟
أنا احبها كثيراً، أحياناً يشبهونني لنانسي عجرم وأحياناً اخرى لسيرين عبد النور وأحياناً لنادين نجيم ، احبهن جميعاً لكن لست متأثر بهن .

إذا الأمر صدفة..
نعم فانا لا اتشبه بأي فنانة ، كما أنني لا أعمل لنجمات "شهرتي إجت من ورا شغلي مش من ورا فنانة ".

لكنك تعاملت سابقاً مع عدد من النجمات مثل الممثلة المصرية نبيلة عبيد ..
تعاملت مع نجمات لكن عملي هو من كوّن إسمي، فالتعامل معهن يلزمه التزامات كبيرة بالوقت ، وبالتالي يكون هناك زبائن تريد التعامل معي وأنا منشغل مع النجمات "بفضل ما ضيع وقتي".

من بنظرك اليوم جمالها إيكون في عالم الماكياج؟
بالنسبة للنجمات كل منهن لها ستايلها ولكن في السابق كانت السيدات تتشبه بالنجمات في الماكياج مثل سعاد حسني ولكن في زمننا "بعد ما حدا فات براسي ، كلن بيعملو COPY PASTE عن بعضن ".

برأيك الفنانة مايا ياب لم تشكل خط موضة ؟
مايا دياب "عملت خط لحالا بس ما فينا ننكر إنا بتقلد الغرب مثل بيونسيه وجينيفر لوبيز ، قصدي ما في وحدي عملت الطابع تبعا ".

ما الذي دفعك لتقوم بأغنية "عيش الدنيا"؟
أحببت ان اوصل فكرة ماكياجي من خلال شاشة التلفاز التي تصل إلى ملايين المشاهدين..

ألم يكن بإمكانك ان تقوم بإعلان ترويجي ؟
من يشاهد الكليب يرى أن بداخله إعلان ترويجي، فرسالتي في الكليب والأغنية للعالم أن يقوموا بما يريدون ويظهرون كما يحبون دون لإكتراث إلى كلام الناس .

هل بات دخول خبراء التجميل إلى عالم الفن موضة ؟، فقد رأينا سابقاً جو رعد ..
انا لا انوي الغناء على المسرح او أحمل المايكروفون ، بل اسوق لعملي من خلال الكليب ، وفكرتي نبعت من كون أنه لا يوجد خبير تجميل قام بإظهار ماكياجه بأغنية .



ما هي مشاريعك الجديدة ؟
أحضر لإعلان سبصدر قريباً عبر شاشات التلفزيون مدته 30 ثانية سأظهر من خلاله أن التلفزيون يوصل الصورة الصحيحة للماكياج .
وأوضح أن كل عمل اقوم به سيرتد على صورتي ، فإذا كان الكليب مستفزا ويتضمن أمورا "مش منيحة" ستعكس على صورتي "انا الحمدالله ما عندي لا فخاد ولا..بالكليب مع إنو بعض المحطات رفضوا يعرضوا خافوا مني رغم إنو انا إجتني موافقة من الأمن العام ، بس عرضوا الكليبات اللي فيا الفخاد وال..لأنو ما فيون يزعلوون ."

هل سيكون هناك اغانٍ أخرى ؟
أحضر لاغنية ثانية وثالثة ورابعة ..ولكن الاولوية للماكياج ..

هل من الممكن ان نراك في حفلات على المسرح ؟
ممكن إذا كان العرض مغرٍ..

سامر إلى اين تريد أن تصل في عالم الشهرة والأضواء؟
الشهرة ليس لها حدود ، من الممكن ان أصل إلى وقت اكتفي بما حققته ، لكن أنا ما زلت في اولى خطواتي وهناك هدف اوصله بالكثير من الوسائل سواء في الماكياج او الغناء ..