أعلن الممثل نضال الشافعي انه راض عن المشاهد التي أطل بها على الجمهور في فيلم "الجزيرة 2" ، وقال :" الحقيقة أنها لم تكن مناطق ظهور ضعيفة ولا مهمشة من دون أهمية، على العكس كانت ذات تأثير في مجريات الأحداث، وكان يحركها أيضاً كلام "فضل" الذي يوضحه بلغة الإشارة".

وأضاف:" عموماً، يرجع هذا الأمر إلى صانعي العمل من المؤلفين محمد وخالد وشيرين دياب، والمخرج العظيم شريف عرفة لأنهم منحوا كل شخصية تفاصيلها ومقوماتها".

أما عن أصعب مشاهده في الفيلم، فقال الشافعي لصحيفة "الجريدة" الكويتية :" مشهد مقتل "فضل" الذي جاءت صعوبته على الجانبين البدني والمعنوي. أتت الصعوبة الأولى من تصوير الفيلم في الصحراء، وكنت خلال ذلك أواصل تصوير دوري في مسلسل "دلع بنات" الرمضاني، ولم أنم لمدة يومين فكنت في حالة عذاب بدني، والتي كان المشهد يحتاج إلى ظهورها على ملامحي".

وتابع:" أما الصعوبة المعنوية فجاءت من محاولة "فضل" الفهم عبر نظرات الأشخاص وحركة الشفاه لمعرفة ما ستؤول إليه الأحداث، ومع ذلك ما يعنيه أن لا يموت "علي"، ويطالب بكف ضرب شقيقه "منصور"، كذلك منع "علي" من تقديم كفنه لعائلة "النجايحة"، وفي النهاية يكتشف أن الرصاص موجه إليه، فينظر إلى الجميع متسائلاً: هل حياتي هي ما قررتم إنهاءها لأجل إبقاء شقيقي وابنه على قيد الحياة؟ ومع ذلك لا يمانع بتضحيته المعهودة، وكانت هذه اللحظة غاية في الصعوبة، وأظن أنها كانت بحاجة إلى تقديمها بتوازن كي لا تخرج بشكل مبالغ فيه ولا أقل من مستوى الحدث".