حصل فيلم "فتاة المصنع" للمخرج المصري محمد خان على شهادة تقدير خاصة من مهرجان ميد فيلم بالعاصمة الإيطالية روما، حيث كان "فتاة المصنع" هو فيلم افتتاح المهرجان الذي استمر في الفترة من 4 وحتى 11 يوليو - تموز، حيث حضر محمد خان والمنتج محمد سمير حفل الافتتاح وعروض الفيلم ضمن فعاليات المهرجان.

ويأتي هذا بالتزامن مع استمرار العرض التجاري للفيلم في دور العرض المصرية للشهر الرابع على التوالي، وقيامه بجولات تجارية ناجحة في 6 دول عربية، بالإضافة إلى عرضه بمدينة رام الله من خلال مسرح وسينيتك القصبة.

وكانت الدورة العاشرة من مهرجان دبي السينمائي الدولي قد شهدت العرض العالمي الأول "لـفتاة المصنع" في ديسمبر - كانون الأول 2013 ضمن مسابقة المهر العربي للأفلام الروائية الطويلة، حيث نال الفيلم جائزة الاتحاد الدولي لنقاد السينما (فيبريسكي) للأفلام العربية الروائية الطويلة، بالإضافة إلى فوز بطلة الفيلم ياسمين رئيس بـجائزة أفضل ممثلة.

كما شارك "فتاة المصنع" خلال شهر يونيو - حزيران الماضي في العديد من المهرجانات السينمائية حول العالم منها مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي ومهرجان الفيلم الفرنسي العربي بالأردن، ثم افتتح الفيلم مهرجان الفيلم العربي بالعاصمة الكورية سيول.

"فتاة المصنع" من بطولة ياسمين رئيس، هاني عادل، سلوى خطاب، سلوى محمد علي وابتهال الصريطي، مع مجموعة كبيرة من الوجوه الجديدة، وهو من تأليف وسام سليمان، ومن إنتاج شركة داي دريم للإنتاج الفني التي أسسها المخرج والمنتج محمد سمير، وتدور أحداث الفيلم حول هيام، وهي فتاة في الواحد والعشرين ربيعاً، تعمل كغيرها من بنات حيها الفقير في مصنع ملابس، تتفتح روحها ومشاعرها بانجذابها لتجربة حب تعيشها كرحلة ومغامرة بدون أن تدري أنها تقف وحيدة أمام مجتمع يخاف من الحب ويخبئ رأسه في رمال تقاليده البالية والقاسية.