قالت الفنانة المصرية آثار الحكيم إنها تقضي شهر رمضان بشكل مختلف تماما عن بقية شهور العام، مشيرة إلى أنها تنتهز الفرصة في هذا الشهر لتأدية العبادات.

وقالت لـ «الراي»: «أحاول خلال أيام هذا الشهر أن أعزل نفسي عن كل شيء قد يبعدني عن التركيز في أداء العبادات، ولهذا أفضل السفر لقضاء الشهر كاملا في الساحل الشمالي حيث أمتلك منزلا هناك أقضي فيه كل أيام الشهر الكريم، وأبتعد خلاله عن كل المؤثرات والعوامل المزعجة التي تعج بها القاهرة سواء كانت زحاما أو ضوضاء أو تلوثا وغيرها من الأمور التي تجعلنا ننشغل بها عن أهم الأشياء كما تصيبنا بالإحباط والاكتئاب ولهذا أحاول أن أبتعد عن كل هذه العوامل». وأكدت أنها لا تشغل نفسها بالأمور الحياتية في هذا الشهر بل تكتفي بالتعايش بأبسط سبل الحياة التي تجعلها قادرة على العيش وأداء الصلوات والفروض وتلاوة القرآن الكريم.

وكشفت أنه ليس لديها "ريسيفر" لاستقبال القنوات الفضائية وأنها لا تشغل نفسها مطلقا بمشاهدة مسلسلات رمضان والدراما التي تشغل الناس عن أهم طقوس وروحانيات هذا الشهر الكريم الذي يأتي مرة واحدة في العام "وهذا سبب واضح لأن نحتفي به ونلتزم بما نستطيع القيام به خلال أيامه الكريمة".

وتابعت: "أكتفي فقط بمشاهدة قنوات التلفزيون المصري الأرضي حتى أتابع الأخبار ولكن بغير ذلك لا أشغل نفسي ويبقى شغلي الشاغل هو التقرب من الله في كل لحظة من هذا الشهر العظيم".

وتحدثت عن ذكرياتها مع فانوس رمضان فقالت: "ذكريات شهر رمضان لا يمكن أن تمحى من ذاكرتنا وكل واحد فينا عندما يقترب شهر رمضان يشعر بحنين لأيام الطفولة والفانوس الجميل والأيام الجميلة التي تشكلت فيها مشاعرنا وملامحنا التي نعيش بها حتى الآن".