حلّت الممثلة الكوميدية رولا شامية ضيفةً على برنامج "أول غنيّة" مع الإعلامية رشا الخطيب، عبر أثير إذاعة صوت لبنان (100.

5).

رولا اختارت أغنية فرنسية قديمة وقالت أنها تذكرها بطفولتها حين عادت إلى لبنان من مصر بعد أن تركوا البلد خلال حرب الإلغاء والتحرير ، حيث غنت تلك الأغنية في المدرسة وكانت مشتاقة إلى زملائها ، وشعرت إلى أي مدى الحرب قاسية .

وتستمع رولا في كل اوقاتها إلى الموسيقى ، ولكن كل وقت له موسيقى معينة ، ففي الصباح تستمع إلى النجم العالمي خوليو إيغليسياس أما في حال الغضب فتستمع إلى الأغنيات التي تتضمن الـbeat، كما تستمع إلى الأغاني العربية القديمة .

وعبرت رولا عن رأيها بالأغنيات الحالية فقالت " ما بقا في مستوى بالأغنية العربية اللبنانية خصوصاً ، مش معقول مسكرة طريق حلب وإنت من حلب ، وهيداك شميت تيابك وريحة تيابك" ، وتابعت رولا أن الأغنيات افتقدت إلى الكلام واللحن الجيدين.

وأردفت أن الأغنية لم تعد "غنيّة بل رخيصة"، وعرضها بشكل مستمر على الإذاعات نتيجة دفع المال للإذاعات ، ووصفت الأمر بأنه تشويه للسمع .

وخلال الحديث عن الشائعات الكثيرة التي تتناولها قالت رولا على سبيل المزاح "يريحوني من أكل الهوا".

والإشاعات تتناول رولا بشأن موضوع الزواج :"ما بقا الي عين قلّن عنجد بدي اتجوز روحولي الرهجة".

من ناحية أخرى فإن لحن الأغنية يلفتها أكثر من الكلام .

وعن أغنية "جارنا الشاويش" للنجمة الراحلة فريال كريم ،التي جددتها رولا بصوتها قالت أنها أحبت ان تكرم فريال ، كما ان الأغنية تشبه كاراكتيرها ، وكلمات الأغنية فيها رسالة و"مهضومة".

بعدها سجلت رولا أغنية "مين ما كنت تكون"، وروت كيف عرفها الفنان راغب علامة على الفنان عنتر هلال ، وقدمت أغنية "زغاليلو" وقالت أن أعمالها لم تأخذ حقها لأن الرئيس رفيق الحريري استشهد بعد اصدارها "وهبط البلد وهبطت معنوياتنا" ، كما انها لم تعد التجربة لأنها فقدت الإندفاع .

وذكرت رولا انها على المسرح تُضحك الناس متخطيةً أي حزن حيث روت حين كانت والدتها تخضع لعملية القلب المفتوح واعتلت المسرح ، أضحكت الناس وحين انتهت المسرحية "انهرت ، بكيت وانقهرت".

ولدى رولا صداقات مع كل من الممثل عادل كرم ومقدمة البرامج كارين سلامة وناتالي غلام ولينا خوري والممثلة أنجو ريحان.

ومن الفنانات هناك تواصل مع امل حجازي وكارول سماحة أما هيفا فتحدثها حين تلتقيان .

ومن الفنانين هناك تواصل مع راغب علامة وفارس كرم ، وحين تلتقي عاصي الحلاني يتحادثان .

وانتقدت رولا ان هناك فنانين يظهرون أنهم حساسون لكن من الأفضل ألا تعرفهم الناس على حقيقتهم لأن الفنانين سيخسرون كثيراً.

وعن الفنانين في لجان التحكيم قالت "أحلا شي بيقعدوا بيقبضوا بيلبسوا بيقبروا بعض بيضحكوا وبيسبسبوا بعض بالصحافة"، وانتقدت رولا ان عدد المغنيين أكثر من عدد الشعب .

أما عن مشاريعها الجديدة فقالت أنها ستكمل تصوير برنامج "ما في متلو" ، اما المسرحية فهناك مسرحية جديدة لـ"ما في متلو" تعود في ايلول/سبتمبر ، وهناك فيلم سينمائي بالإسم نفسه ، وجولة stars on board.