يصادف اليوم عيد ميلاد النجم الأميركي الراحل جوني كاش المولود في 26 شباط 1932 في كينغزلاند، أركنساس.


قام جوني بغناء أغنيته المنفردة الأولى "Hey Porter" لشركة Sun Records في عام 1955، وفي عام 1958 انتقل إلى Columbia Records، كان يعاني من إدمان المخدرات لفترة طويلة خلال الستينيات، ولكن في وقت لاحق من ذلك العقد نجح في محاربة إدمانه بمساعدة المغنية جون كارتر، التي تزوجها عام 1968، وفي عام 1971 ظهر في الفيلم الغربي A Gunfight (1971) مع كيرك، دوغلاس (أنا)”.
لم يصنع كاش سوى عدد قليل من الأفلام، ولكن ظهر في عدد لا بأس به منها على شاشة التلفزيون، سواء في المسلسلات أو الأفلام المخصصة للتلفزيون، وكان مؤثرًا بشكل خاص بصفته قائداً ريفيًا جنوبيًا في ثلاثينيات القرن العشرين مصممًا على تقديم مالك أرض ثري إلى العدالة ارتكب جريمة قتل لأنه كان يعتقد أنه فوق القانون في جريمة قتل في مقاطعة كويتا (1983)، وهي دراما مبنية على قصة حقيقية، في عام 1975، كتب كاش سيرته الذاتية بعنوان "Man In Black"، والتي نفدت طبعتها الآن.
في أواخر الثمانينيات انتقل من شركة Columbia Records إلى Mercury، ثم انتقل مرة أخرى في العقد التالي إلى American Recordings. من بين أكبر تسجيلاته الناجحة كانت "I Walk the Line" و"Ring of Fire" و"A Boy Named Sue". وبعد عدة سنوات من إعتلال صحته، توفي بسبب مضاعفات مرض السكري في 12 سبتمبر/أيلول 2003، بعد أشهر قليلة فقط من وفاة زوجته .