يستعد نجوم هوليوود للعودة للعمل من جديد بعد انتهاء إضراب نقابة ممثلي الشاشة الأميركية الذي استمر لمدة 4 أشهر، لعدم وصولهم لاتفاقية مرضية بينهم وبين تحالف المنتجين.


كان هذا الإضراب الذي بدأ يوم 14 تموز قد تسبب في تعطل العديد من الأفلام والمسلسلات وتأجيل موعد عرضها بسبب توقف الممثلين عن العمل وحضور الفعاليات الفنية والترويج لأعمالهم.
وليلة أمس، أعلن تحالف المنتجين ونقابة ممثلي الشاشة الأميركية معًا عن انتهاء الإضراب بعد الوصول لاتفاقية مرضية للطرفين، تضمن حماية الأعضاء من الذكاء الاصطناعي، زيادات كبيرة في المعاشات التقاعدية والصحة، زيادات في أجر الكومبارس، وجزء من العائد بعد عرض الأعمال على المنصات.
كتبت النجمة أوكتافيا سبنسر: "من غيري يرقص الآن؟ مستعدة للعمل بما أن الإضراب انتهى. مبروك وشكرا للجنة المفاوضة في نقابة المهن التمثيلية الأمريكية" واحتفل غيرها من النجوم مثل جيمي لي كورتيس، أليك بالدوين وجيريمي ألين وايت.
يذكر أن نقابة الكتاب الأمريكية أيضًا كانت قد بدأت إضرابًا ضد تحالف المنتجين ولكنه انتهى في ايلول الماضي، ما نتج عن عودة برامج التوك شو الشهيرة التي كانت توقفت بسبب توقف المعدين عن كتابة الحلقات.