يصادف اليوم عيد ميلاد هانز فلوريان زيمر ال66 ؛ هو من مواليد 12 ايلول 1957، هو مؤلف موسيقي ومنتج موسيقي ألماني.

وقد فاز بجائزتي أوسكار وأربع جوائز جرامي، وتم ترشيحه لثلاث جوائز إيمي وتوني.
تم إدراج زيمر أيضًا في قائمة أفضل 100 عباقرة على قيد الحياة، والتي نشرتها صحيفة الديلي تلغراف في عام 2007.
تتميز أعماله بدمج أصوات الموسيقى الإلكترونية مع الترتيبات الأوركسترالية التقليدية. منذ الثمانينيات، قام زيمر بتأليف الموسيقى لأكثر من 150 فيلمًا. لقد فاز بجائزتي الأوسكار لأفضل موسيقى تصويرية عن فيلم The Lion King (1994) وDune (2021). تشمل أعماله Gladiator، وThe Last Samurai، وسلسلة Pirates of the Caribbean، وثلاثية The Dark Knight، وInception، وMan of Steel، وInterstellar، وDunkirk، وNo Time To Die.
أمضى زيمر الجزء الأول من حياته المهنية في المملكة المتحدة قبل أن ينتقل إلى الولايات المتحدة. وهو رئيس قسم موسيقى الأفلام في استوديوهات DreamWorks Pictures وDreamWorks Animation ويعمل مع ملحنين آخرين من خلال الشركة التي أسسها، Remote Control Productions،[2] المعروفة سابقًا باسم Media Ventures. يحتوي الاستوديو الخاص به في سانتا مونيكا، كاليفورنيا، على مجموعة واسعة من أجهزة الكمبيوتر ولوحات المفاتيح، مما يسمح بإنشاء نسخ تجريبية من نتائج الأفلام بسرعة.
تعاون زيمر في مشاريع متعددة مع مخرجين من بينهم كريستوفر نولان، وريدلي سكوت، ورون هوارد، وجور فيربينسكي، ومايكل باي، وجاي ريتشي، ودينيس فيلنوف.
ولد زيمر في 12 سبتمبر 1957 في فرانكفورت، ألمانيا الغربية. عندما كان طفلاً صغيرًا، عاش في كونيغشتاين-فالكنشتاين، حيث كان يعزف على البيانو في المنزل ولكن لم يتلق دروسًا في العزف على البيانو إلا لفترة وجيزة، لأنه لم يعجبه الانضباط في الدروس الرسمية. قال في إحدى جلسات Reddit AMA الخاصة به: "كان تدريبي الرسمي عبارة عن دروس في العزف على البيانو لمدة أسبوعين. لقد تم طردي من ثماني مدارس. لكنني انضممت إلى فرقة. لقد علمت نفسي. لكنني كنت أسمع الموسيقى دائمًا في حياتي "أنا طفل من القرن العشرين؛ أصبحت أجهزة الكمبيوتر مفيدة جدًا." حضر زيمر مدرسة الإنسانية، وهي مدرسة داخلية دولية في كانتون برن، سويسرا.
انتقل إلى لندن عندما كان مراهقًا والتحق بمدرسة هورتوود هاوس، خلال طفولته، تأثر بشدة بموسيقى إنيو موريكوني في أفلامه، واستشهد بـ "ذات مرة في الغرب" باعتبارها الموسيقى التي ألهمته ليصبح مؤلفًا سينمائيًا.
في خطاب ألقاه في مهرجان برلين السينمائي عام 1999، ذكر زيمر أنه يهودي، وتحدث عن نجاة والدته من الحرب العالمية الثانية بفضل هروبها من ألمانيا إلى إنجلترا عام 1939. وفي مقابلة أجريت معه في مايو/ ايار 2014، كشف زيمر أنه كان من الصعب ان ينشأ في ألمانيا ما بعد الحرب كونه يهوديًا وقال: "أعتقد أن والدي كانا دائمًا حذرين من إخبار الجيران" بأنهم يهود. في مقابلة مع موقع ماشابل في فبراير/شباط 2013، قال عن والديه: "كانت والدتي موسيقية للغاية، في الأساس موسيقية وكان والدي مهندسًا ومخترعًا. لذلك نشأت وأنا أقوم بتعديل البيانو، إذا جاز التعبير، مما جعل والدي شهقت أمي من الرعب، وكان والدي يعتقد أنه من الرائع أن أعلق المناشير وأشياء من هذا القبيل على البيانو لأنه يعتقد أن ذلك كان تطورًا في التكنولوجيا. " في مقابلة مع محطة التلفزيون الألمانية ZDF في عام 2006 قال: "توفي والدي عندما كنت طفلاً، وقد هربت بطريقة ما إلى الموسيقى وكانت الموسيقى أفضل صديق لي.