تسترجع الفنانة العالمية مايلي سايروس بداية علاقتها مع زوجها السابق الممثل ليام هيمسوورث، والتي بدأت أثناء عملهما على فيلم "The Last Song" معًا.


وكان قد لعبا دور ثنائيفي فيلم عام 2010، واجتمعا معًا في الحياة الواقعية في نفس الوقت. لقد انخرطا ولكنهما إنفصلا في عام 2013 قبل أن يعيدا إحياء قصة حبهما بعد بضع سنوات. تزوجت مايلي وليام في عام 2018 وانفصلا للأسف إلى الأبد في العام التالي.
وبعد مرور كل هذه السنوات، أصبحت "The Last Song" بمثابة شهادة متبقية على بداية ما شاركوه.
وتذكرت مايلي اختيار ليام للفيلم وكيف أثرت قصة حبهما على الفيلم، وأوضحت مايلي، أنها كانت مجبرةً على القيام بفيلم آخر مع ديزني، وأرادت أن تفعل شيئًا لا علاقة له بهانا مونتانا. أدى ذلك إلى اختيار "The Last Song" والبحث عن ممثل ليلعب دور "ويل" الذي يثير اهتمام مايلي الرومانسي، وقالت: "لقد خفضناها من الآلاف إلى الثلاثة الأخيرة. تذكرت أن ليام كان جزءًا من الثلاثة الأخيرة. ونحن جميعا نعرف كيف انتهى ذلك!
وقالت مايلي إن علاقتهما الواقعية لعبت دورًا في الفيلم. "أعتقد أن أحد العناصر التي جعلت هذا الفيلم يبدو مميزًا للغاية هو أنه كان يشاهد شابين يقعان في حب بعضهما البعض، وهو ما كان يحدث في الحياة الواقعية وفي الوقت الفعلي. لذا كانت الكيمياء لا يمكن إنكارها وكانت تلك بداية لعلاقة طويلة مدتها 10 سنوات."
وفي جزء منفصل من المشروع، نظرت مايلي إلى المنزل الذي شاركته مع ليام، والذي كان له ارتباط خاص بماضيها. ويبدو أن المنزل تمت الإشارة إليه أيضًا في إحدى أغانيها الأخيرة.