أحيت أرلين هارت فينيكس والدة النجم العالمي خواكين فينيكس ذكرى يوم ميلاد نجلها الممثل الراحل ريفر فينيكس الثالث والخمسين، من خلال مشاركتها يوم أمس الأربعاء متابعيها عبر حسابها الخاص رسالة مؤثرة لإحياء ذكرى ميلاد أكبر أبنائها الخمسة، وعلقت عليها برسالة مؤثرة قالت فيها: "23 أغسطس/اب 1970، أحد أكثر الأيام روعة في حياتي.

.. جلب كائن حي على الأرض، لمسة من أقدس الأشياء حقًا".
وأوضحت لين خلال تعليقها بأن الراحل ريفر فينيكس كان دومًا بجانبها وقريبًا من إخوته، واحتضنهم جميعًا قائلة: "بروح الدعابة والحكمة والأصالة والموهبة والتعاطف والضعف والحب الذي لا يموت"، وأضافت خلال تعليقها على الصورة: " أود أن أقول إنه كان ولا يزال أعظم معلم لدينا".
كما تابعت السيدة لين خلال تعليقها على صورة نجلها بأنه على الرغم من حزنها إلى أن الوقت الذي قضاه ريفير على الأرض ترك أثرًا كبيرًا على أولئك الذين اهتموا به، مؤكدة بأنه بعد مرور ثلاثة عقود على مأساة وفاته، لا يزال مولودها الأول الذي يلهمها.
وجاءت صورة ابنها الراحل التي نشرتها والدته وهو بمرحلة الشباب وهو يحمل غيتار يتدلى من كتفه، حيث كان يحب آلة الغيتار الموسيقية وكان ماهراً في العزف عليها.
يذكر ان الراحل ريفر فينيكس قد فارق الحياة في 31 أكتوبر/تشرين الاول عام 1993 عن عمر ناهز الـ 23 عامًا بسبب جرعة زائدة من المخدرات في ويست هوليوود، كاليفورنيا، ويعد النجم خواكين فينيكس شقيقه الأصغر .