بعد عقدين من الزمان ، لا يزال فيلم توم هانكس لعام 2000 ايقونة فنية، ولكن بغض النظر عن عدد المرات التي شاهدت فيها الفيلم ، فهناك مجموعة من الأشياء التي ربما لم تكن تعرفها عنه.

إليكم سبع حقائق مدهشة من وراء الكواليس حول Cast Away:

1. تم تسمية ويلسون على اسم زوجة توم هانكس:

في مقابلة سابقة ، قال هانكس إن الكرة الطائرة الشهيرة للفيلم (كرة ويلسون التجارية) سميت على اسم زوجته ريتا ويلسون البالغة من العمر 33 عامًا. وقال الممثل لجيسون بيتمان وشون هايز وويل أرنيت في بودكاست سمارت ليس "[Cast Away] كتبه بيل برويلز واستغرق هذا الفيلم حوالي ست سنوات."
"بدأنا أنا وبيل برويلز الحديث عنها ولم نطلق النار عليها إلا بعد ست سنوات. جاء بفكرة الكرة الطائرة وأطلق عليها اسم ويلسون تكريما لعروستي الجميلة."

2. جاءت فكرة الفيلم من مقال إخباري عن FedEx.

لا تعرف أبدًا متى يمكن أن يأتي الإلهام ، وبالنسبة لتوم هانكس كان ذلك عندما كان يقرأ مقالًا إخباريًا عن شركة النقل الأمريكية.
في حديثه خلال المائدة المستديرة في هوليوود ريبورتر ، قال إن لديه فكرة عن الفيلم عندما كان "يقرأ مقالًا عن فيديكس ، وكان يدرك أن طائرات 747 مليئة بالطرود تطير عبر المحيط الهادئ ثلاث مرات في اليوم." فساعده المخرج روبرت زيميكيس وكاتب السيناريو بيل برويلز في تشكيل بقية الفيلم.

3. كاد توم هانكس أن يموت أثناء التصوير.

اصطدم هانكس بالموت عندما أصيب بجرح في ساقه جعله يذهب إلى المستشفى ، وقال هانكس لبي بي سي في عام 2009: "[Cast Away] وضعني في المستشفى. مكثت هناك لمدة ثلاثة أيام مع شيء كاد يقتلني ، صدق أو لا تصدق" .وتابع: "لقد أصبت بعدوى من جرح وكان يشق طريقه عبر ساقي. لم أكن أعرف ذلك ، اعتقدت أنني مصاب بجرح". "ذهبت إلى الطبيب الذي ألقى نظرة واحدة وقلت: يجب أن أضعك في المستشفى لأننا يجب أن نخرج هذه العدوى منك قبل أن تسمم دمك وتموت" ، بينما تعافى هانكس من العدوى ، كان لا بد من إيقاف الإنتاج لمدة ثلاثة أسابيع.

4. كاتب سيناريو الفيلم تقطعت به السبل في الواقع على جزيرة للبحث.

للمساعدة في البحث عن فيلم ، شارك كاتب السيناريو ويليام برويلز في معسكر للبقاء على قيد الحياة حيث أمضى أيامًا بمفرده على جزيرة بالقرب من بحر كورتيز في المكسيك. وأثناء وجوده هناك ، قام برمح الراي اللساع وأكلها نيئة وتعلم فتح ثمار جوز الهند. وقال :"هذا عندما أدركت أنه لم يكن مجرد تحد جسدي. كان سيكون عاطفيًا وروحيًا أيضًا".

5. كان ويلسون مستوحى من كرة الطائرة التي جرفتها المياه على الشاطئ:

أثناء وجوده في الجزيرة ، ابتكر برويلز شخصية ويلسون بعد أن جرفت الكرة الطائرة على الشاطئ وبدأ يتحدث إليها. إنها الآن "شخصيته المفضلة" في الفيلم.

6. بيعت كرة ويلسون للكرة الطائرة لمئات الآلاف في مزاد:

بالحديث عن ويلسون ، بيعت الكرة الطائرة المستخدمة في الفيلم بمئات الآلاف من الدولارات في المزاد.

7. توقف الإنتاج لمدة عام حتى يتمكن هانكس من إنقاص وزنه للفيلم.

كان على المخرج إيقاف التصوير لمدة عام كامل، بحيث يتمكن توم هانكس من خسارة 23 كيلوجراماً ليوضّح الفرق في الوزن بين البطل في حياته ما قبل الجزيرة، وما بعدها ، وفي النهاية ، انخفض هانكس من 102 كغ إلى 77 كغ.