أعلنت شركة "وارنر براذرز"، منتجة فيلم "باربي"، أنّ الفيلم الجديد الذي تقوم ببطولته الممثلة مارغو روبي في دور الدمية الشهيرة، اكتسح دور السينما في عرضه الافتتاحي مطلع هذا الأسبوع.


وأضافت الشركة أنّ الفيلم حصد 155 مليون دولار تقريباً ليُسجِّل رقماً قياسيّاً في قائمة الأفلام الاعلى تحقيقاً للإيرادات في العرض الافتتاحي داخل الولايات المتحدة في 2023.
تدور أحداث فيلم "باربي" للمخرجة غريتا جيروغ حول الدمية التي ظهرت للمرة الأولى قبل 60 عاماً.
​​​​كما حقَّق فيلم "أوبنهايمر" للمخرج كريستوفر نولان، الذي تدور أحداثه حول صنع القنبلة الذرية، 80,5 مليون دولار في دور العرض المحلية.
وتدور قصته، الذي يؤدي فيه كيليان مورفي دور العالم الأميركي روبرت أوبنهايمر مطوّر القنبلة الذرية، فحاز آراء نقدية مشجعة، ومن المتوقع أن يكون منافساً في سباق جوائز الأوسكار المقبل.
ذكرت "يونيفرسال بيكتشرز"، موزِّعة الفيلم، أنّه حقق 93,7 مليون دولار في الأسواق الدولية، ليصبح مجموع ما حقّقه عالميّاً 174,2 مليون دولار.
حقق فيلم Barbie أرقام إيرادات قياسية في شباك التذاكر العالمي بلغت 337 مليون دولار خلال ثلاثة أيام بعد طرحه يوم 21 يوليو الجاري.
تفوق Barbie على فيلم Oppenheimer الذي حقق حوالي 174 مليون دولار فقط، فيما حقق في البوكس أوفيس الأمريكي حوالي 155 مليون دولار وفي طريقه لتحقيق المزيد من الأرقام القياسية.رغم تأجيل عرض فيلم Barbie في مصر والإمارات وعدد من الدول حتى الآن، إلا أن إيراداته في تزايد مستمر، وهو يصنف بأنه عمل كوميدي اجتماعي فانتازي. تصاعدت خلال الفترة الماضية موجة من المزح حول مشاهدة فيلمي Barbie وOppenheimer في نفس الوقت، بعدما تصادف موعد طرحهما في السينمات العالمية سويا، ولكن مصر عرضت الفيلم الثاني فقط، وشهد إقبالا كبيرا من الجمهور.وتصدر مصطلح Barbenheimer مواقع التواصل الاجتماعي، وهو اسم يجمع بين الفيلمين، واختلاف التوجهات بين المشاهدين. لم يعلن عن سبب واضح لتأجيل عرض فيلم مارغو روبي الجديد Barbie في مصر، ولكن عدد من التقارير الأجنبية قالت إن مشاهده قد تتعارض مع المعايير الأخلاقية لدولة الإمارات التي تتفق مع مصر في قرار التأجيل. منع الفيلم من العرض في عدد من الدول لأسباب مختلفة، منها فيتنام التي اعترضت على مشهد يخص خطوط الطول والعرض الخاصة بحدودها، التي ظهرت في إحدى المشاهد وتسببت في أزمة سياسية مع الصين.