تشهد السينما العالمية في هذه الأيام تحديًا بين فيلمي "Oppenheimer" و "Barbie"، بالتزامن مع إضراب الممثلين والكتاب المثير للجدل في هوليوود ، فوصلت التوقعات لفيلم Barbie للمخرجة جريتا جيرويح و Oppenheimer لكريستوفر نولان إلى ذروتها بعد طرحهم مؤخراً في دور السينما.


ومن المتوقع أن يحقق فيلم باربي 110 مليون دولار في شباك التذاكر الأميركي خلال عطلة نهاية الأسبوع، ومن المقرر أن يحصل أوبنهايمر على 50 مليون دولار.
اما بالنسبة لتقييمات فيلمي Oppenheimer و Barbie، على موقع التقييمات الشهير Rotten Tomato، فتفوق أوبنهايمر على باربي من حيث التقييمات، حيث حصل Oppenheimer على 92% بينما حصل Barbie على 90%.وبسبب حجم الإقبال الكبير على الفيلمين ، هذا الأسبوع في الولايات المتحدة، خاصة في تكساس وواشنطن العاصمة وأتلانتا، نفدت جميع التذاكر في العرض التي ستحضره بطلة فيلم Barbie مارجو روبي.
تدور أحداث فيلم oppenheimer حول شخصية جي روبرت أوبنهايمر عالم الفيزياء الأميركي خلال الحرب العالمية الثانية، ودوره في اختراع وتطوير القنبلة الذرية، وهو المدير العلمي لمشروع مانهاتن لتصنيع السلاح النووي الأول في الحرب العالمية الثانية.
​​​​​وهو من بطولة نجم بيكي بلايندرز كيليان مورفي، بمشاركة عدد كبير من النجوم، منهم: مات ديمون، روبرت داوني جونيور، فلورنس بوج، رامي مالك، إميلي بلانت، غاري أولدمان، دين ديهان، كينيث براناج، ماثيو مودين، كيسي أفليك، ألدن إرينريتش، جيسون كلارك.

اما بالنسبة لأحداث فيلم Barbie، فهي حول شخصية باربي الشهيرة، حيث يبدأ الفيلم مع انهيار باربي بالطبع بسبب طردها من عالم باربي لاند لكونها دمية أقل من المثالية، لذا تذهب للعالم الحقيقي رفقة كين، حيث عليها اكتشاف مخاطر العيش بين البشر.
ويضم الفيلم عدداً من النجوم المميزين منهم، مارغو روبي، راين غوسلينغ، كيت ماكينون، ويل فيريل، كينجسلي بن أدير،سكوت إيفانز، سيمو ليو،نكوتي جاتوا، وهاري نيف، إيما ماكي، آنا كروز كاين، شارون روني، عيسى راي، نيكولا كوغلان، ألكسندرا شيب، ريتو آريا، إميرالد فينيل، مايكل سيرا، أمريكا فيريرا، أريانا جرينبلات، كونور سوينديلز، جيمي ديميتريو، هيلين ميرين.