تواجه الفنانة العالمية شاكيرا قضية احتيال ضريبي ثانية في إسبانيا، بعد ما يقرب من 10 أشهر من صدور أمر محاكمة الفنانة البالغة من العمر 46 عامًا في قضية تهرب ضريبي تبلغ قيمتها 13.

9 مليون دولار في البلاد.
ووفقًا لرويترز، قالت محكمة إسبانية، إنها بدأت تحقيقًا جديدًا ضد النجم الكولومبي المرتبط بالاحتيال المزعوم في ضريبة الدخل الشخصي وضريبة الثروة في عام 2018.
وفتحت المحكمة قضية ثانية نتيجة شكوى من المدعي العام للجرائم الاقتصادية في برشلونة بشأن مزاعم عن احتيال شاكيرا على وكالة الضرائب. أفاد منفذ محلي آخر، أن مكتب المدعي العام قد قدم شكوى بشأن اثنتين من الجرائم الضريبية المزعومة.
وقالت ممثلة عن شاكيرا في بيان إنها "تدافع عن أنها تصرفت دائمًا وفقًا للقانون وتحت مشورة أفضل خبراء الضرائب. تركز الآن على حياتها كفنانة في ميامي وهي واثقة من أنه سيكون هناك حل إيجابي لقضاياها الضريبية".
وقالت ممثلته أيضًا إنها لم تتلق بعد أي إخطار رسمي بالتحقيق الثاني فيما يتعلق بالسنة المالية 2018. وتابع البيان. "لن يقوم الفريق القانوني للفنانة بإبداء أي تعليقات حتى يصل الإشعار إليهم عبر القنوات الرسمية والمؤسّسة قانونًا. كما هو معروف علنًا ، وكما تم إخطار الخزانة الإسبانية رسميًا، فإن شاكيرا تعيش الآن في ميامي، لذلك يجب إخطارها شخصيًا على عنوانها الجديد، بما يتفق بدقة مع أحكام القانون".