استأنف النجم الاميركي ماثيو ماكونهي ومواطنته النجمة آن هاثاواي وآخرون التصوير وسط إضراب نقابة ممثلي الشاشة (SAG-AFTRA).


وتم إيقاف العديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية حتى توصلوا إلى اتفاق مع استوديوهات هوليوود الكبرى وشاشات البث. لكن تم منح إعفاءات . وتم التوقيع على "اتفاقية مؤقتة" منحت إعفاءً من الإضراب لـ 45 إنتاجًا مستقلًا لاستئناف التصوير دون انتهاك شروط إضراب SAG-AFTRA. تشمل المنتجات التي تم منحها تنازلات لمواصلة التصوير الدراما الموسيقية القادمة لهاثاواي الأم ماري و لماكونهي في The Rivals of Amziah King.
ومن بين الإنتاجات المعفاة ، الدراما الموسيقية "الأم ماري" للمخرج ديفيد لوري ، وبطولة آن هاثاواي ، وهنتر شيفر ، وميكايلا كويل. أندرو باترسون ، وفيلم The Rivals of Amziah King ، بطولة ماكونهي ؛ وفيلم الكوميديا للمخرج سيمون ويست ، برايد هارد ، من بطولة ويلسون.
وتشمل العناوين الأخرى الكوميديا Death of a Unicorn مع بول رود وجينا أورتيجا. فيلم الإثارة القادم Flight Risk للمخرج ميل جيبسون ، بطولة مارك والبيرج ؛ دراما الحركة والدراما لبريان فولر Dust Bunny مع مادس ميكلسن وسيغورني ويفر ؛ فيلم الأكشن الكوميدي The Killer's Game ، بطولة صوفيا بوتيلا ، سكوت آدكنز ، ديف باوتيستا ، بن كينغسلي ، وآيس كيوب ؛ فيلم الرعب الخيالي الأول لإيشانا شيامالان ، The Watchers ، بطولة داكوتا فانينغ ؛ السيرة الذاتية الموسيقية The Yellow Tie مع جون مالكوفيتش وشون بين ؛ ودراما المصارعة Queen of the Ring ، مع إميلي بيت ريكاردز ، والتون غوغينز ، وجوش لوكاس ، وديبورا آن وول.
بالإضافة إلى هذه الأفلام ، كان مسلسل The Chosen ، الذي يتناول حياة السيد المسيح ، أول إنتاج معروف يعلن عن استئناف التصوير.
ولا تزال "SAG-AFTRA" في إضراب بسبب المفاوضات التعاقدية الخانقة بينها وبين تحالف منتجي الصور المتحركة والتلفزيون (AMPTP) ، مجموعة المساومة التي تمثل استوديوهات هوليوود وخدمات البث المباشر. مُنحت المنتجات المعفاة إذنًا لمواصلة التصوير لأنها غير منتسبة لـ AMPTP ، مما يعني أنه ليس لها صلة بالاستوديوهات أو خدمات البث التي تثيرها SAG-AFTRA.