"الفشل هو الطريق الى النجاح". هذا المبدأ إختبره العديد من المشاهير في عالم التمثيب والغناء ولم يسمحوا للفشل أن يثنيهم عن السعي الى تحقيق أحلامهم بل كان دافعاً الى الإيمان بموهبتهم وقدراتهم والمحاولة من جديد. أسماء كثيرة مرت بهذه التجربة نذكر منها ثلاثة أسماء: ليدي غاغا، هاريسون فورد وشاكيرا.


ليدي غاغا

في التاسعة عشرة من عمرها وقعت ليدي غاغا عقداً مع LA Reid مدير شركة Def Jam لكنه تراجع عن تنفيذ العقد بعد ثلاثة أشهر بحجة أنه إتخذ قراره بعد سماعه مقطوعة "Marry the Night" في يوم غير مناسب. بعد تحقيق ليدي غاغا النجاح عبّر LA Reid عن أسفه لأنه تخلى عنها لا سيما أنها أثبتت أن رفضه لم يقف حاجزاً أمام وصولها الى الشهرة والفوز بـ 13 جائزة Grammy.


هاريسون فورد

كشف الممثل الأميركي هاريسون فورد خلال مقابلة صحافية عن وظيفته الأولى كعامل بسيط في فندق يسلم الزبائن برقيات ورسائل. بعدها إلتقى بشخص مسؤول عن برنامج في Columbia Pictures. ناداه الى مكتبه وقال له: "أجلس يا فتى لن تستطيع أن تنجح في الأعمال انسى الموضوع". وقد ساعده على الدخول الى عالم التمثيل وبعد 15 عاماً تلقى فورد بطاقة كُتب عليها "لقد إشتقت الى رهاني". وأصبح هاريسون فورد من أهم الممثلين في أميركا الشمالية وفي رصيده 80 فيلم.

شاكيرا

خلال فترة الدراسة كان التلامذة يسخرون من شاكيرا ومن صوتها الى حد وصفها بالعنزة. وعندما حاولت الإنضمام الى كورس قال لها المسؤول أن صوتها غير صالح ولا يمكنها الإنضمام الى الفرقة. تجاوزت شاكيرا العقبات ووصلت الى الشهرة وفي رصيدها 11 ألبوم غنائي.