في أفلام الخيال العلمي في هوليوود ظهرت عدة إبتكارات تقنية كانت تتماشى مع متطلبات القصة الخيالية وإطارها العلمي وكانت تضفي تشويقاً وإثارة على سير الأحداث لما لها من إمكانيات خارقة الى أن أصبحت حقيقية ومتداولة في الحياة الحقيقية اليومية منها على سبيل المثال الهواتف والساعات الذكية واللوحات المسطحة والسيارات الكهربائية وغيرها.

السيارات الكهربائية

في فيلم Gattaca عام 1997 ظهرت سيارات كهربائية وكانت في ذلك الحين فكرة من الخيال العلمي وأصبحت اليوم حقيقة وهي تزود بالطاقة بواسطة شريط كهربائي.

Smartwatch

عام 1930 إبتكر تشيستر غولد الشخصية الكرتونية ديك تريسي وكانت تضع في معصمها ساعة ذكية ولم يكن يعلم أن شركة Apple ستطور حقًا مثل هذه الأداة بعد بضعة عقود.

Digital Wall

كتاب «فهرنهايت 451»، الذي صدر عام 1953، كان مؤلفه راي برادبري يملك رؤية. وتوقع سماعات Bluetooth لاسلكية، بالإضافة إلى شاشات تلفزيون مسطحة، وصمم منصات عبر الإنترنت يمكن للأصدقاء تبادل المحادثات مثل Facebook.

Star Trek

في البرنامج التلفزيوني Star Trek عام 1960 لوحظ وجود عدة تقنيات من الخيال العلمي أصبحت موجودة في الحياة اليومية منها: الهواتف الذكية والطابعات الثلاثية الأبعاد.

الطاقة الشمسية

الكاتب Hugo Gernsback كان صاحب رؤية وذكر في روايته Ralph 124C41 التي نشرت عام 1911 الطاقة الشمسية والتلفزيون والرحلات الفضائية والتحادث بواسطة الفيديو.

Jet Pack

في فيلم Thunderball لـ جيمس بوند عام 1965 ظهر Jet Pack وهو مفاعل خلفي جوال يسمح للإنسان أن يطير. وبعد خمسين سنة تمكن المخترع البريطاني من الطيران للمرة الأولى بواسطة Jet Suit.

سيارة تسير بواسطة التحكم الصوتي

السلسلة التلفزيونية 2000 K التي عرضت عام 1980 كشفت عن إبتكارات من الخيال العلمي وأصبحت حقيقة في الحياة اليومية منها السيارات التي يمكن التحكم بها بواسطة الصوت.

Ipad،Siri

في فيلم من إخراج ستانلي كوبريك تواصل العلماء بواسطة الذكاء الإصطناعي كما يحدث اليوم مع Siri وAlexa. وإستخدموا لوحات مشابهة للـ IPad الحاليين.