تزداد حرية وحقوق الفرد نسبياً من سنة إلى سنة، وهذا مع تواجد الجيل الجديد، والذي يستخدم كلمة "Woke" ليفسر ويبرر كل أفعاله، و Woke" (/ ˈwoʊk / WOHK)" هي صفة مشتقة من اللغة الإنغليزية الأمريكية الأفريقية العامية (AAVE) وتعني "التنبيه إلى التحيز والتمييز العنصريين"، وأكثرية الفئات التي تم المطالبة بحقها، هي الفئة المضطهدة، أي الأشخاص ذو بشرة السوداء، والمثليين. وساهم العديد من المشاهير بإنتشار هذه الحملة، حتى وأن بعضهم إبتدءها، إليكم الائحة.

جورج كلوني

في عام 2019، تم الاعتراف بالممثل جورج كلوني كمدافع عن مجتمع LGBTQ + بعد سنوات من المناضلة لتشريع زواج المثليين في الولايات المتحدة وعمله لصالح المؤسسة الأمريكية للمساواة في الحقوق والمؤسسة الأمريكية لمكافحة الإيدز.

براد بيت

في عام 2012، تحدث الممثل براد بيت عن أهمية إضفاء الشرعية على زواج المثليين، قائلاً: "المساواة، بالتأكيد، هذا هو ما يميزنا. هذا ما يجعلنا عظماء. إذا كان الأمر لا يتوافق مع دينك، فدع ربك يفرزها في النهاية، لكن هذا نحن. نحن متساوون."
وقبل زواجه من زوجته السابقة الممثلة أنجلينا جولي في عام 2014، قال بيت إنه والممثلة كانا يفكران في عدم الزواج حتى يصبح ذلك حقًا قانونيًا للجميع.

بيونسيه

الفنانة بيونسيه هي واحدة من داعمي LGBTQ + المشهورين في هوليوود ولا تخشى التحدث عن قضايا مهمة تتعلق بالمساواة بين الجنسين والجنس والهوية. في عام 2020، خلال خطاب ملهم للخريجين، قالت: "إذا كنت جزءًا من مجموعة تسمى" أخرى " وهي مجموعة لا تحظى بفرصة أن تكون مركز الصدارة فقم ببناء مسرحك الخاص، واجعلهم يرونك".
على مر السنين، استخدمت بيونسيه منصتها للترويج لحقوق متساوية لمجتمع LGBTQ +، وظفت أزواجًا من نفس الجنس في مقاطع الفيديو الموسيقية الخاصة بها.

جينيفر لوبيز


كتبت الفنانة رسالة حب إلى مجتمع "LGBT" خلال شهر "Pride" في عام 2017، والتي تضمنت إيماءة شخصية لعمتها المثلية بشكل علني، وقالت: "عندما نشأت في برونكس ، كنت أعتقد دائمًا أن عمتي ميرزا هي الأروع."

مايلي سايرس

أصبحت مهمة الفنانة العالمية مايلي سايرس في السنوات الأخيرة هي الدفاع عن حقوق LGBTQ +، سواء كان ذلك من خلال موسيقاها، كما هو الحال في أغنية "Inspired" الذي صدرت عام 2017، وتتحدث فيها عن الكفاح من أجل المساواة، أو التعاون في 2015 لإطلاق مبادرة InstaPride لعرض أعضاء مجتمع المتحولين جنسياً.
تركز مؤسستها "Happy Hippie Foundation" على جمع الأموال والاهتمام بمحاربة التشرد.

نيك جوناس

سجل الفنان العالمي موقفه من المثليين من خلال تجسيدهم، وأوصل صرختهم ورسالتهم في مسلسل "Kingdom" الذي صدر عام 2014، ويكون "نايت"، شخصيته في المسلسل، مثلي وملاكم، ويحاول أن يخقي هذه الحقيقة، والذي يتم رفضه في المجتمع.

سيلينا غوميز

طبعاً جميع خطابات الفنانة سيلينا غوميز تركز على الحب، وتقبل الآخر، ومن ضمنها مجتمع الـ "LGBTQA+"، وكذلك جسدت شخصية ثنائية الجنس في مسلسلها الأخير "Only Murders in The Building"، وذلك بعد أن وقعت في حب شخصية الممثلة كارا ديليفين، كما أعلن كاتب المسلسل الذي أطلقها "Wizards Od Waverly Place"، أن شخصيتها "Alex" كانت من المفترض أن تكون ثنائية الجنس أيضاً

كيري واشنطن

في عام 2020، ناقشت الممثلة الأميركية كيري واشنطن، وهي من أشد المؤيدين لحقوق LGBTQ + ، كيف ستشعر إذا جاءت ابنتها إليها بعد أن لعبت دور أم محافظة تكافح مع الحياة الجنسية لابنتها، وقالت: "سأقول، رائع! مذهل. ماذا سنأكل؟ سأقدم لك أكبر قدر ممكن من الدعم دعنا نذهب لنجعل هذه الحياة ساحرة."

كريس إيفانز


ناقش الرجل الرائد موضوع مشهد القبلة المثيرة للجدل (اذ شخصين من نفس الجنس) في "Lightyear" الذي صدر عام 2021. ورفضت ديزني وبيكسار عرض القبلات القصيرة من الفيلم في بعض المناطق الدولية، والتي حظر بعضها بما في ذلك المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت في النهاية فيلم. وقال: "من الصعب ألا تشعر بالإحباط قليلاً لأنه يجب أن يكون موضوعًا للنقاش."

الأمير هاري وميغان ماركل

أظهر الأمير هاري وميغان ماركل، دعمهما لحقوقهم خلال اجتماع مع مندوبي منتدى الكومنولث للشباب في عام 2018.


الأمير ويليام


حصل الأمير على لقب الحليف المستقيم لهذا العام في حفل توزيع جوائز LGBT البريطانية لعام 2017. قال في خطاب قبوله: "من المهم جدًا أن تكون فخوراً بالشخص الذي أنت عليه".

باراك اوباما

باراك أوباما كان أول رئيس أمريكي في منصبه يدعم زواج المثليين علنًا، وفي عام 2012، قال: "في مرحلة معينة، استنتجت للتو أنه بالنسبة لي، شخصيًا، من المهم المضي قدمًا والتأكيد على أنني أعتقد أن الأزواج من نفس الجنس يجب أن يكونوا قادرين على الزواج".
وعندما قضت المحكمة العليا بإضفاء الشرعية على زواج المثليين في عام 2015، قال أوباما: "لقد تأسست أمتنا على مبدأ راسخ مفاده أننا جميعًا خلقنا متساوين. مشروع كل جيل هو ربط معنى تلك الكلمات التأسيسية بواقع الأوقات المتغيرة".