تم القبض على أندرو تيت لاعب الكيك بوكسينغ المحترف السابق في رومانيا فيما يتعلق بالاتجار بالبشر والاغتصاب وتشكيل جماعة للجريمة المنظمة، حسبما أكد مسؤولون للعديد من المنافذ الإخبارية.


وبحسب تقرير لرويترز، يبدو أن المؤثر على مواقع التواصل الاجتماعي نُقل مكبلا بالأصفاد من فيلته في بوخارست برومانيا يوم الخميس، وسيتم اعتقال أربعة مشتبه بهم لمدة 24 ساعة بعد مداهمة خمسة منازل، وأفاد بيان صحفي صادر عن مديرية التحقيق في الجريمة المنظمة والإرهاب، أن المشتبه بهم والمنازل على صلة بتحقيق يتعلق بالاتجار بالبشر وجماعة الجريمة المنظمة والاغتصاب.
في حين لم يتم التعرف على المشتبه بهم في البيان الصحفي، أكد محامي أندرو ، لشبكة سكاي نيوز أنه وشقيقه تريستان تيت، تم اعتقالهما.
وقال متحدث باسم أندرو لصحيفة ديلي ميرور: "لا يمكننا تقديم أي تفاصيل في الوقت الحالي بشأن التقارير المزعومة عن احتجازهما؛ ومع ذلك، فإن أندرو وتريستان تيت لديهما أقصى درجات الاحترام للسلطات الرومانية وسيساعدان دائمًا بأي شكل من الأشكال."
وليس من الواضح من الذي يمثل الإخوة تيت للتعليق نيابة عنهم، كما ذكرت صحيفة غاندول الرومانية اليومية أن أحد المشتبه بهم شرطية سابقة. وقالت الصحيفة إن التحقيق مع المجموعة بدأ في نيسان بعد تلقي شكوى بأن امرأة تحمل الجنسية الأمريكية محتجزة بالقوة في منزلهم.
وذكرت الصحيفة أنه تم العثور على العديد من الشابات في مبنى يقع على بعد حوالى 500 متر من فيلا بوخارست. وقالت المرأة الأمريكية للمحققين إنها التقت بتريستان عبر إحدى شبكات التواصل الاجتماعي وأقنعها بشراء تذكرة طائرة إلى رومانيا، فاتصلت المرأة بصديقها السابق، الذي أبلغ سفارة الولايات المتحدة في بوخارست بالجريمة.
وانتظر المحققون عودة الإخوة تيت إلى رومانيا للاعتقال، ولم يتحركوا إلا بعد مشاهدة ظهوره على وسائل التواصل الاجتماعي للتأكد من وجوده في البلاد.
وجاء في البيان الصحفي: "تم تجنيد الضحايا من قبل مواطنين بريطانيين من خلال تحريف نيتهم الدخول في علاقة زواج / مساكنة ووجود مشاعر حب حقيقية". وقد أطلقت المديرية على ذلك اسم "طريقة العاشق".
وتم خدع الضحايا على الاعتقاد بأنهم كانوا سيتزوجونهم أم يهيشون معهم، ولكن بدلاً من ذلك تم نقلهم لاحقًا إلى مبانٍ في مقاطعة إلفوف، المنطقة المحيطة بوخارست، حيث تم إجبارهم من خلال العنف الجسدي والإكراه العقلي على أداء أعمال إباحية والتي تم نشرها بعد ذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بحسب البيان الصحفي.
حتى الآن، حدد المحققون ستة ضحايا يعتقدون أن الجماعة استغلتهم، وتنبع مزاعم الاغتصاب من حادثة وقعت في آذار 2022، عندما أُجبر شخص مصاب في مناسبتين مختلفتين على إقامة علاقات جنسية. المتهم متهم باستخدام العنف الجسدي والضغط النفسي لممارسة الجنس.
وقال ممثلو الادعاء الرومانيون لرويترز "يبدو أن المشتبه بهم الأربعة أنشأوا جماعة إجرامية منظمة بهدف تجنيد النساء وإيوائهن واستغلالهن من خلال إجبارهن على إنشاء محتوى إباحي من المفترض مشاهدته على مواقع الويب المتخصصة مقابل تكلفة. كانوا سيحصلون على مبالغ كبيرة من المال".