حلت الممثلة جوليا روبرتس ضيفة شرف في حلقة من حلاقات مسلسل "Friends"، ومن أجل أن تقبل في العرض، جعلت الممثل ماثيو بيري يكتب ورقة عن الفيزياء، وكشف ماثيو كيف إتجه إلى الكتب لإقناعها بالمشاركة في المسلسل، وما الذي أدى إلى البداية والنهاية السريعة لعلاقتهما.


وتحدث ماثيو عن علاقته بجوليا في كتابه الجديد "Friends, Lovers and the Big Terrible Thing"، وكتب :"عُرضت على جوليا حلقة ما بعد Super Bowl في الموسم الثاني، وكانت ستقدم العرض في حال كان دورها معي، لكن أولاً، كان عليّ أن أجذبها إلى العمل".
وتابع قائلاً إنه أرسل لها أكثر من "ثلاثين وردة" وملاحظة تقول :"الشيء الوحيد الأكثر إثارة من احتمال قيامك بالعرض هو أنني أخيراً لدي عذر لإرسال الزهور إليكِ"، وكان ردها أنه إذا شرح لها الفيزياء بشكل كافٍ، ستوافق على أن تكون في العرض.
وأضاف ماثيو :"في اليوم التالي، أرسلت لها كل شيء عن ازدواجية الموجة والجسيم، ومبدأ عدم اليقين والتشابك، وبعضها فقط كان مجازياً، فوافقت جوليا على العرض، وأرسلت لي هدية: الخبز الكثير والكثير من الخبز. طبعاً، لم لا؟ لقد كانت جوليا روبرتس".
لقد كانا في الواقع على علاقة في الوقت الذي بدأ فيه تصوير الحلقة، إنما افترقا بعد ذلك بوقت قصير.
وإعترف بيري في الكتاب الجديد :"كانت مواعدة جوليا روبرتس تعني لي كثيراً. كنت على يقين أنها ستنفصل عني. لمَ لا؟ لا يمكن أن أكون كافياً أبداً. لقد كنت محطماً، غير محبوب".
ثم قال ماثيو إنه هو الشخص الذي قرر إنهاء العلاقة :"لذا بدلاً من مواجهة العذاب الحتمي لفقدانها، انفصلت عن جوليا روبرتس الجميلة والرائعة. ربما كانت تعتبر نفسها تتعثر مع رجل تلفزيوني، وكان رجل التلفزيون ينفصل عنها الآن. لا أستطيع أن أبدأ في وصف مظهر الارتباك على وجهها".