يعدّ مسلسل "العشق الممنوع" من أكثر المسلسلات التركية التي لاقت رواجاً في العالم العربي بشكل خاص، والتي تفاعل الجمهور مع أبطالها بشكل كبير، كما خظيت الممثلة التركية بيرين سات بشخصية "سمر زياكيل" على إهتمام الجمهور الذي انقسم بين متعاطف معها ومعارض لتصرفاتها.


وتعد بيرين سات الشهيرة من نجمات الصف الأول في ركيا ، وكانت تقاضت نفس أجر مهند أو الممثل التركي كيفانش تاتليتوغ في المسلسل أي حوالى الـ 16700 ألف دولار أميركي للحلقة الواحدة، أما في مسلسل "فطمة" فارتفع سعرها وأصبحت تتقاضى 28 ألف دولار أميركي للحلقة الواحدة.
والعشق الممنوع هو مسلسل تلفزيوني تركي من نوع الميلودرامي رومانسي اجتماعي مقتبس من رواية تركية شهيرة بنفس الاسم للكاتب هاليد زيا اوشاكليجيل كتبت ما بين عامي 1899 و1900، وقد تم تصوير الرواية كمسلسل لأول مرة عام 1970 بالأبيض والأسود، مؤلف من 6 حلقات فقط. لتتم إعادة تصويرها عام 2008 بميزانية ضخمة، وقد حقق المسلسل نجاحاً جماهرياً وعشرات الجوائز، أبرزها أفضل مسلسل درامي في العالم لعام 2009، وأرباحاً ضخمة من خلال توزيعه ودبلجته لأكثر من 12 لغة. يعتبر المسلسل أحد أشهر المسلسلات التركية في العالم العربي بسبب قصته ومشاهده الجريئة التي تسببت في دعاوى قضائية.