جاءة ردة فعل المغنية البرازيلية أنيتا شديدة بعد سخرية رئيس بلادها جايير بولسونارو من ألوان العلم الوطني التي اختارتها لزيها خلال عرض بمهرجان كواتشيلا في كاليفورنيا.


وعلّقت أنيتا رداً على تعليقات الرئيس في تدوينة له بأحد مواقع التواصل الاجتماعي كاتبة :"اذهب يا صاح وابحث عن أمر آخر تتسلّى به"، قبل أن تحظره على صفحتها لتمنعه من الردّ عليها مجدّداً.
وكانت المغنيّة قد كشفت في تصريحات أدلت بها حديثاً :"هو موقف أتّخذه بصفتي مواطنة وفنّانة على السواء. وأنا سوف أواصل على هذا المنوال، أيّا كانت السلطة الحاكمة. وفي الوضع الراهن، البرازيل بحاجة إلى تغييرات كثيرة، أوّلها تغيير الحكومة".
وكشفت أنيتا التي لا تتوانى عن انتقاد الرئيس اليميني المتطرّف :"حجبته على الفور كي لا يتسنّى للقيّمين على حسابه النفاذ إلى حساباتي لإثارة ضجّة على الإنترنت".
وكانت أنيتا كتبت منشوراً بعد عرض ارتدت فيه ثياباً تحمل أعلام بلدها البرازيل وهي الأخضر والأصفر والأزرق :"علم البرازيل بألوانه هو للبرازيليين كافة. وهو يمثّل عموم البرازيل. ولا يمكن لأحد أن يتفرّد بتفسير ألوان علم بلدنا"، لكن تلقت على الفولا تعليقاً من بولسونارو وهو مرشح لولاية رئاسية ثانية بسخرية :"أنا أوافق أنيتا الرأي”، مرفقا تغريدته بعدّة رموز تعبيرية وعلم البرازيل، ما أثار سخط الفنّانة".