المقادير

- باذنجان كبير 4
- بطاطا 5

خلطة اللحم

-بصلة مفرومة مكعبات
-ثوم مفروم 4
-نصف كيلو لحم غنم مفروم
-بندورة 5
-عصير بندورة
-فلفل أسود
-ملح
-زيت زيتون
-رشة ريحان وزعتر بري

صلصة البيشاميل

-50غ زبدة
-طحين 5 ملاعق كبيرة
-حليب ليتر ونصف
-صفار بيضة إختياري
-جبنة بارميزان مبشور
-جبنة قشقوان مبشور
فلفل اسود، ريحان، ملح، جوزة الطيب، وملح

طريقة التحضير

تقطيع البطاطا الى شرائح سماكة 1 سم وتخلط مع زيت الزيتون والملح. تقطيع الباذنجان مع القشر الى شرائح 2 سم وتخلط مع زيت الزيتون والملح. تشوى بالفرن او بالقلاية الهوائية حتى تصبح ذهبية اللون.
لصلصة اللحم المفروم يقلى البصل والثوم بزيت الزيتون ثم يضاف اليهم اللحم المفروم مع الملح والفلفل الاسود وبعدها البندورة وصلصة البندورة وبقية المكونات ثم يضاف الريحان والزعتر البري وترفع عن النار .


صلصة البيشاميل

يقلب الدقيق بالزبدة ثم يضاف الحليب بالتدرج مع التحريك المستمر . مواصلة التحريك ثم إضافة كمية من الحليب الساخن على صفار البيضة المخفوقة ويخفق معها لتعادل الحرارة ثم تضاف الى خليط الحليب مع متابعة التحريك وعدم التوقف حتى يتماسك الخليط. يضاف الملح والفلفل الأسود ورشة جوزة الطيب ورشة من الريحان والبارميزان.
في صينية الفرن يسكب القليل من صلصة البشاميل في القاع ويوزع. توزيع نصف كمية الباذنجان ونصف كمية البطاطا وبعدها توزيع نصف كمية اللحم مع صلصة البندورة. سكب نصف كمية البشاميل حتى تغطي كامل الصينية ثم النصف الباقي بنفس الطريقة. توزيع الجبن المبشور فوق آخر طبقة بيشاميل وتُدخل الى فرن ساخن على حرارة 220 درجة حوالي 30 دقيقة.