أصدرت محكمة النقض بالعاصمة المغربية الرباط قرارها برفض طلب النقض الخاص بالفنانة المغربية دنيا بطمة، بإلغاء حكم سجنها لمدة سنة، وذلك بعد أن أثبتت علاقتها بحساب "حمزة مون بيبي" الذي أنشئ عبر تطبيق "سناب شات" لفضح المشاهير وعلاقاتهم المشبوهة برجال أعمال.


وألغت دنيا حفلها الغنائي الذي كان من المقرر إقامته في أحد فنادق مدينة طنجة ليلة رأس السنة، وذلك بعد صدور القرار، تفادياً لإحراج إدارة الفندق في حال صدور قرار اعتقالها.
وأطق محبو دنيا هاشتاغ "كلنا بطمة"، مؤكدين دعمهم لها ومؤازرتهم في محنتها.
ونشرت بطمة عبر حسابها الرسمي، منشوراً كتبت فيه رسالة لمتابعيها، أعربت فيها عن امتنانها للدعم الكبير الذي تلقته من محبيها، وقالت: "أتقدم بالشكر والامتنان للشعب المغربي والشعوب العربية سوريا، ومصر، وسلطنة عمان، والخليج بصفة عامة، والجالية المغربية المقيمة بالخارج وكل من راسلني شكرًا على رسائلكم التي تصلج الصدر بالواتساب لن أنسى وقفتكم أحبكم من كل قلبي".
وأضافت: "أما البطماويين فأنتم نبض قلبي وشهادتي فيكم مجروحة دمتم دعمي وسندي".
وكانت المحكمة الابتدائية بمراكش قد أصدرت حكما بالحبس النافذ لـ8 أشهر في حق دنيا عام 2020، ثم أضافت المحكمة الاستئنافية بحكم صادر عنها، 4 أشهر نافذة لحكم حبسها ليصبح المجموع سنة كاملة.
ومن بين الفنانات اللواتي كن ضحايا الحساب الفاضح، الفنانة المغربية وئام الدحماني، التي توفيت بسكتة قلبية عقب تعرضها للابتزاز من الحساب.
كما نشر الحساب صور جريئة للإعلامية المغربية مريم سعيد قبل يومين من زفافها.