توفيت صباح اليوم الأحد الإعلامية اللبنانية جيزيل خوري عن عمر ناهز 62 عاماً، وذلك بعد صراع مع المرض.


ونعت مؤسسة سمير قصير إلى الأصدقاء والأوفياء وعشاق الحرية، مؤسِّستها الحالمة ورئيستها الدائمة، الإعلامية جيزيل خوري، بعد حياة من النضال والالتزام والإنجازات.
جيزيل خوري من مواليد عام 1961، درست الاعلام في الجامعة اللبنانية. بدأت حياتها المهنية في أواخر عام 1985 في قناة "LBCI" كمعدة ومقدمة برامج حوارية ثقافية.
انضمت إلى المجموعة الإعلامية العربية "إم بي سي" عام 2002، وساهمت في إطلاق قناة العربية الإخبارية على مدار 24 ساعة. قدمت برنامجًا حواريًا سياسيًا أسبوعيًا على قناة العربية من عام 2003 إلى عام 2013.
لم تقتصر مسيرة خوري على تقديم البرامج الحوارية السياسية، بل قدمت برنامجاً فنياً على شاشة أوربت تحت عنوان "كان زمان" عن الاغنية القديمة، كذلك قدمت برنامج "بيروت تتذكر" مع الموسيقار الراحل الياس الرحباني، وكان من إعداد رئيسة تحرير موقع الفن الاعلامية هلا المر.
في عام 2013، تم تعيين خوري من قبل "بي بي سي" عربي لتقديم برنامج "المشهد". نالت وسام فارس من جوقة الشرف الفرنسية.
تزوجت من الطبيب إيلي خوري، ورزقا بولدين مروان ورنا. كما تزوجت للمرة الثانية من الصحفي والكاتب والمؤرخ سمير قصير، وأسست بعد استشهاده "مؤسسة قصير ومركز سكايز للحرية الإعلامية والثقافية".
وظلت تشرف على نشاطات مؤسسة سمير قصير السنوية، وأعلنت خلال توزيع الجوائز على الفائزين في مؤسسة سمير قصير، أنها تعاني من مرض السرطان.