تعرض الممثل المصري محمد الشقنقيري لحادث سير صباح اليوم الخميس، على طريق الإسكندرية الصحراوي، خلال عودته من الإسكندرية، وذلك بعد أن فقد السيطرة على عجلة القيادة، فاصطدمت سيارته بحاجز أسمنتي على جانب الطريق.


وتم نقله بسرعة إلى أحد المستشفيات، وكان يعاني من اصابات طفيفة، والتواء بذراعه، وطلب منه الطبيب أن يرتاح لمدة أسبوع وأكثر، حتي يشفى تماما.
ولد يوم 12 سبتمبر/ أيلول عام 1973 لعائلة فنية حيث أنه ابن شقيق المخرج إبراهيم الشقنقيري.
بدأ محمد الشقنقيرى حياته كلاعب لكرة القدم، ثم اقتحم مجال التمثيل من خلال مسلسل “ساكن قصادي” الذي كان بداية معرفه الجمهور به، إلا أنه نجمه لمع عقب مسلسل (الوتد) وشارك بعد ذلك في العديد من الأعمال المتميزة.
حقق نجاحاً كبيراً على شاشات التلفزيون، وقدم العديد من المسلسلات التلفزيونية من أبرزها “الكومي” و”امرأة من زمن الحب” و”أين قلبي” و”العمة نور” و”السيرة العاشوريه” و”العندليب” و”صرخة أنثى” و”أزهار” و”بنات في الثلاثين” و”مسك الليل” و”شط إسكندرية” و”قلب ميت” و”اختفاء سعيد مهران” و”اغلي من حياتي” و”بره الدنيا”.
وعلى الرغم من نجاحه الملحوظ في التلفزيون إلا أنه لم يحقق نفس الانتشار والنجاح في السينما، واقتصرت أعماله في السينما على عدد ضئيل من الأفلام منها “الأشرار” و”العالمي”.