هي ممثلة سورية موهوبة اشتهرت بأداء أدوارها في المسلسلات السورية.

وُلِدَت في شباط 1976 لأب كردي وأم سورية. درست في كلية الإعلام ثم التحقت بفرقة زنوبيا للفنون الشعبية لثلاث سنوات قبل أن تظهر على الشاشة لأول مرة في مسلسل “أعلام العرب” عام 1992. خلال مسيرتها المهنية، شاركت في العديد من المسلسلات والأفلام الناجحة، بما في ذلك “زهرة النرجس” و”أهل الراية”. حصدت جوائز عديدة على مستوى الإذاعة والتلفزيون وكانت سفيرةً للنوايا الحسنة لمنظمة اليونيسف التابعة للأمم المتحدة.
إنها الممثلة السورية كاريس بشار التي عملت إلى جانب التمثيل، أيضًا في المسرح والسينما، ومن أعمالها “صندوق الدنيا” و”سوريون”. على الصعيد الشخصي، كانت متزوجة من رجل الأعمال السوري شادي جواد ولديهما طفل يُدعى مجد. انفصلت عن زوجها في عام 2014 وهي حاليًا غير متزوجة. تُعتبر كاريس بشار بعيدةٌ بشكلٍ كبير عن الإعلام والصحافة.
شاركت في العديد من الأعمال المميزة، ودرست الإعلام في جامعة دمشق ثم دخلت في مجال الفن. وضعت بصمتها على العديد من المسلسلات السورية مثل “ليالي الصالحية” و “أهل الراية” و “على حافة الهاوية” و “غدًا نلتقي” وغيرها من الأعمال.
شهد عام 2004، نقلتها النوعية بمشاركتها بمسلسل “ليالي الصالحية” رفقة عدة ممثلين منهم عباس النوري وبسام كوسا، حيث جسدت دور سعدية زوجة المعلم عمر بطريقةٍ مميزة. وفي نفس العام ظهرت بمسلسل “رجال تحت الطربوش” من إخراج المخرج هشام شربتجي. بعد عام شاركت بمسلسل “أحقاد خفية”.