تصدر اسم الفاشينيستا الكويتية فاطمة المؤمن خلال الأيام الماضية مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تسببها بحادث سير مروع، ادى إلى وفاة ثلاثة أشخاص.


وتداولت بعض الصفحات خلال الساعات الماضية، آخر تطورات القضية، حيث كشفت أن المؤمن كانت مع صديقها، إبن رجل أعمال وتاجر سيارات، في حفلة، وعند انتهائها قررا التوجه إلى أحد الأماكن الأخرى لتكملة السهرة.
ولدى خروجهما طلبت الفاشنيستا من صديقها قيادة سيارته من نوع "بنتلي"، كاشفة عن رغبتها في تجربة سرعتها، فقادت السيارة بسرعة كبيرة، وصلت إلى 170، وتجاوزت الإشارة الحمراء.
وبسبب ذلك اصطدمت بقوة بسيارة خرجت من اليمين، حيث كانت الإشارة خضراء، وكشفت التسريبات أن المؤمن خلال التحقيقات قالت إنها لم تتعمد ما حصل، وهذا قدر الله.
وعن صديقها، قالت مصادر إن حالته الصحية سيئة، حيث يتواجد في العناية المركزة ووضعه غير مستقر، فيما تم العثور على مواد مخدرة في السيارة وقد تواجه المؤمن تهمة حيازة وتعاطي المخدرات.
ولاحقا، أخضعت الشرطة المؤمن لتحليل دم، ليتبين أنها كانت تحت تأثير المخدرات والكحول خلال قيادتها السيارة.
وقالت المحامية مريم المؤمن، شقيقة فاطمة المؤمن، إن الشباب الذين كانوا في السيارة الأخرى حاولوا التحرش بشقيقتها، وأنها تنوي رفع دعوى تحرش ضد الضحايا، ما أثار ضجة كبرى على مواقع التواصل.
وبحسب عدد من مختصي القانون، تواجه الفاشنيستا الكويتية فاطمة المؤمن تهمة القتل غير العمد، وعقوبتها السجن من 3 إلى 4 سنوات.
وأعلنت وزارة الداخلية الكويتية أنه تقرر "حبس المتهمة 10 أيام احتياطيا على ذمة التحقيق، وإحالتها للسجن المركزي تمهيدا لإحالتها على المحكمة المختصة، وإخلاء سبيل مرافق قائد المركبة. فيما رفضت النيابة العامة طلب الكفالة.
وتم توجيه 10 تهم للمؤمن هي "القتل الخطأ، والإصابة بالخطأ، وقيادة مركبة تحت تأثير المشروبات الروحية أو المخدرة، وتجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة، وتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، وقيادة مركبة برعونة، وقيادة مركبة بتأمين غير ساري المفعول، وقيادة مركبة دون حمل ترخيص تسيير المركبة، والتسبب بإلحاق ضرر بممتلكات الغير، وإلحاق ضرر بالممتلكات العامة".