من منا لا يذكر فيلم " فول الصين العظيم " للممثل الكوميدي المصري محمد هنيدي، وخصوصاً مشهد موحي (هنيدي) عندما كان في امتحان الطبخ أمام لجنة الطهاة الصينية، وكان بجانبه شيف لبناني، وعندما رأى موحي وهو يطبخ الفول المصري، قال له: "بدي دوق يعني بدي دوق"، ليجيبه هنيدي: "افتكر اني بقلك بلاش"، وذلك لأنه كان قد وضع السم في "الخلطة العجيبة"، بناءً على طلب أحد أفراد العصابة الصينية، ولكن بعد إصراره، تذوق الشيف الفول، وتسمم.




المنتج والمخرج الأردني الفلسطيني الأصل رامي ياسين، هو الذي جسد دور الشيف، فبعد تجربته ومحطاته المتتالية في عمله كمنتج للعديد من الأفلام، وكمساعد مخرج لأفلام، منها فيلم زنزانة (2015) وفيلم فول الصين العظيم (2004) وفيلم المختارون (2017) فيلم شباب شياب (2018) فيلم خط دم (2020).
اكتشف عالم السينما عن طريق والده الذي عمل في السينما والتلفزيون ،وقال رامي: "كنت مراهقًا أعيش في الإمارات العربية في الثمانينيات، وكانت مشاهدة الأفلام نافذتي على العالم".
درس رامي الإخراج في أكاديمية نيويورك للأفلام، وكتابة القصص في مدرسة فانكوفر للسينما، بالإضافة إلى درجة البكالوريوس في الفنون الليبرالية، واستقر في الولايات المتحدة، وعندما أسس زميل سابق له شركة إنتاج في دبي، عاد رامي لينضم إليه. بعد إخراج وإنتاج الإعلانات التلفزيونية لما يقرب من عقد من الزمن، انتهز رامي فرصة تصوير أجزاء من الفيلم الأميركي "سيريانا"، من بطولة الممثلين مات ديمون وجورج كلوني في الإمارات، ليعمل كمساعد مخرج مع طاقم الفيلم.