فجع الممثل المصري حسن يوسف وزوجته الممثلة المصرية المعتزلة شمس البارودي بوفاة إبنهما عبد الله غرقاً في إحدى مدن الساحل الشمالي.


وشكلت هذه الوفاة فاجعة لأسرة عبد الله وللوسط الفني بشكل خاص ولمحبي الممثلين بشكل عام.
وقد تقدم عدد من الممثلين بالتعازي لـ يوسف والبارودي، فقد واسى الممثل المصري سامح الصريطي زميله حسن يوسف كاتبًا: الأخ الأكبر والفنان القدير حسن يوسف، أنت تعلم أكثر مني مكانة الشهداء عند ربهم، وهذه مكانة يرجوها كل إنسان، الهمك وعائلتك الكريمة جميل الصبر على الفراق وخالص تعازينا لك والأسرة رحم الله الابن عبدالله حسن يوسف واسكنه فسيح جناته".
أما الممثلة المصرية سوسن بدر فطلبت من متابعيها الدعاء للفقيد بالرحمة ولعائلته بالصبر وكتبت في صفحتها الرسمية بموقع للتواصل الاجتماعي :" توفي إلى رحمة الله عبد الله حسن يوسف شقيق عمر ومحمود وناريمان حسن يوسف، ونجل الفنان حسن يوسف والسيدة شمس البارودي، ادعوا له وادعوا لهم".
كما نعت الفنانة المصرية صفاء أبو السعود ابن حسن يوسف وشمس البارودي، قائلة: أدعو الله أن يرحمه ويلهم والده ووالدته والأسرة جميعا الصبر والسلوان على مصابهم الأليم.
أما عصام السقا، فنعى عبد الله حسن يوسف، فكتب معزياً عائلته كاتبا :"إنا لله وإنا إليه راجعون وفاة عبدالله ابن الفنان حسن يوسف ربنا يرحمه ويغفر له ويصبر أهله".
وكان عبد الله حسن يوسف البالغ من العمر 35 عاما تعرض للغرق وهو يسبح في البحر بقرية بدر في منطقة الساحل الشمالي، وقد نُقل الجثمان الى مستشفى العلمين، وتم تحرير المحضر والتحفظ على الجثمان تحت تصرف النيابة ومفتش الصحة بمطروح.
أما عن طريقة الوفاة، فقد حددها الطبيب الشرعي انها "اسفكسيا الغرق" اي وفاة الشخص نتيجة دخول كمية كبيرة من الماء إلى الرئة بعد غرقه، نتيجة عدم قدرته على استنشاق الهواء، ما يؤدي إلى اختناقه على الفور.