ترتبط المواضيع المثيرة للجدل بالفنانين والمشاهير بشكل كبير، وخصوصاً تلك التي ترتبط بحياتهم الشخصية، حيث أنهم وفي عدة تصريحات لهم، يحدثون ضجة بين المتابعين، وتبدأ التساؤلات حول آراء المتابعين بتصريحاتهم.
وكباقي المواضيع، تفاعل الجمهور مع آراء المشاهير حول الزواج، وبرزت عدة تصريحات مثيرة للجدل، آخرها رأي الفنان المصري محمد عطية.

مايا دياب

بخطوة مفاجئة، أكدت الفنانة اللبنانية مايا دياب في تصريحات تلفزيونية سابقة، عن خوضها تجربة المساكنة مع زوجها السابق، معتبرة أنها فترة مهمة للغاية قبل إتخاذ القرار في الزواج، لأنها تساعد الطرفين قدر الإمكان، على التعرف على بعضهما البعض.


إليسا

ومن تصريحات الفنانين المثيرة للجدل، كان رأي الفنانة اللبنانية إليسا، التي أكدت سابقاً أنها تحب وجود الرجل في حياتها وتعتبره نصفها الآخر، لكن هذا ليس شرطاً لأن تتزوج، فهي تفصل بين الحب والزواج، وأضافت: "سُئل أحد الفلاسفة مرة، كيف تعامل الزوجة العاقلة زوجها؟ فأجاب: المرأة العاقلة لاتتزوج"، مؤكدة أنها عاشت قصص حب كثيرة.

إيناس الدغيدي

تحدثت المخرجة المصرية إيناس الدغيدي عن رأيها في المساكنة وفي ممارسة الجنس قبل الزواج، لتؤكد أنها تؤيد هذه الفكرة بل وتفضلها، مضيفة أنه يحق لكل شخص أن يمارس الجنس حسب فكره وعقيدته وتقاليده، والورقة مجرد إثبات للحقوق، وأن 65% من هذا الجيل متقبل هذه الأفكار.

محمد عطية

الفنان المصري محمد عطية، أثار الجدل مؤخراً بحديثه عن المساكنة بين الطرفين قبل الزواج، وأكد على تأييده للفكرة وعلى أن زيادة نسبة الطلاق في الفترة الأخيرة تعود بالأساس لعدم إنتشار ثقافة المساكنة، وقال: "أنا مع الزواج المدني وأفضِّله، والدين ليس شرطًا إذا أردت الزواج لن يفرق معي الديانة، هذا في حال أن تزوجت، لأن الزواج هو عُرف بشري اخترعوه بسبب الزراعة، هو ما كانش موجود. يعني أنا دلوقتي بحب إنسانة، ليه ندخل المجتمع والقوانين بنا؟ أعتقد ده أنسب حاجة، والمساكنة أحسن ما تروح تتزوج على عمياني، وأكتر حاجة بتزود نسب الطلاق إن الناس بتروح تتزوج عمياني، الجنس جزء مهم جدًّا من العلاقة، أغلب حالات الطلاق التي تحدث بسبب أنه ليس هناك توافق في العلاقة الجنسية".