حل الفنان شارل مكريس ضيفاً على رئيسة تحرير موقع الفن الاعلامية هلا المر في برنامجها الاسبوعي "ما بدا هلقد"، تحدثا فيها عن العديد من المواضيع الفنية.


تحدث شارل مكريس عن ولادة حب الرقص في داخله منذ صغره، وعن جذوره اليونانية، فأول رقصة رقصها كانت يونانية، مشيراً الى ان الله أعطاه موهبة، وتعلم كل شيء وحده.
وتكلم عن دخوله مجال الغناء، وسبب اتخاذه هذا القرار، وعن أغنية "إمبراطور" التي طرحها، ورد على من اتهمه بتقليد الفنان المصري محمد رمضان، كشف كيف اخترع هذه الفكرة وجعلها تبصر النور بالطريقة التي رآها مناسبة.
أما عن رفضه الغناء في حفلات، فقال: "بصير اطلع إشبه غيري وانا ما بدي اشبه حدا".
وفاجأ شارك مكريس بتصريح عن أن الفنانين أصبحوا شحادين ويريدون التعاون معه من دون دفع المال، واشار الى انه يرفض ان يرقص مع اي نجم.
وتحدث عن تصميمه الرقص في هوليوود كأول عربي يفعل ذلك في عام 2016، وتعاونه مع الفنان ريتشي في ذلك، وعن مشاركته في لجنة التحكيم بالعديد من برامج الرقص حول العالم، بالإضافة إلى انجازات عديدة..
وتكلم عن تعاونه مع الفنانة اللبنانية كارول سماحة في العرض المسرحي "سفر"، وعن عمله مع الفنانة نجوى كرم في جولة حفلاتها.
ولفت إلى أنه "ليس هناك رقص شرقي في العالم العربي" أما عن الدبكة اللبنانية فقال إنها "منزوعة"، لانها أصبحت في الزفات ودخلات عليها الخزعبلات الروسية، وتحدث عن تصميمه التيكنو- دبكة في فيلم "بوسطة" وماذا قال عن تعليم الرجال للرقص الشرقي وهل يعتبر الرقص إغواء؟
وصرح بأنه يرقص لتسبيح الله ولتقديم أعمال جميلة، معتبراً الرقص لغة البشر لأنه عالمي.