حل الممثل اللبناني طوني عيسى ضيفاً على برنامج "انت بينانتا"، الذي تنظمه جمعية "الفرح" الإعلامية الاجتماعية بالتعاون مع بلدية صور، على شارع المشاة عند كونيش صور، برعاية سفير السلام العالمي في الأمم المتحدة داني الأشقر.


وأكد طوني عيسى أنه يعتبر الجنوب بلده الثاني بعد عمشيت وجبيل، وقال: "الجنوب نبض لبنان والجميع مدعو لزيارته".
وتحدث عيسى في حوار مع الإعلامية كوثر عيسى عن التمثيل، مشيراً الى أنه تطلب الكثير من الجهود، لكي يعطي الممثل كل شخصية حقّها، ويؤديها بحواسه، لافتاً الى أن اتقانه للتمثيل أساسه المحبة، أي أنه يقدم أعماله بالمحبة والعطاء، دون انتظار مقابل، وهو ما يُنجح الأعمال.
كذلك استذكر عيسى مسلسل "الغالبون"، معتبراً ان العمل ترك أثراً في قلبه وفي قلوب اللبنانيين جميعاً، فضلاً عن كونه مفترق الطريق في مسيرته الفنية.
من جهة ثانية، تطرق طوني الى مرحلة طفولته التي شهدت الحرب والوجع، والتي عاشها بحلوها ومرها، لافتاً الى أن الحرب الاقتصادية المعنوية الحالية، تُعد أصعب من حرب الأسلحة والصواريخ، مشدداً على أنها أصعب مرحلة مر بها لبنان.
وعلق طوني على المسلسلات المشتركة ودور الممثل اللبناني فيها، فاعتبر أن الممثل اللبناني يعطي من قلبه، ولا يأخذ من طريق الآخرين، لكن عند سؤاله إن كان قد أخذ أحد من طريقه قال: "في مكان ما كان يجب أن أكون ولم أكن، ولكن هذا المشروع بشكل عام سمح للبناني بالإنتشار على أوسع نطاق وقريباً لن يكون هناك أي تفرقة بين الممثلين من جنسيات مختلفة".
وتخلل الحلقة رسالة مصورة لراعي البرنامج السفير داني الأشقر ناشد فيها المغتربين اللبنانيين بدعم كل النشاطات الهادفة في مدينة صور للحفاظ على تاريخها ومستقبلها، مؤكداً أن واجب التعاون مطلوب لأن صور أرض السلام والمحبة والعيش المشترك.
وبعد ذلك، تلقى طوني عيسى درعاً تقديرياً من السيد علوان شرف الدين بإسم جمعية الفرح الإعلامية والأستاذ خليل الأشقر بإسم السفير داني الأشقر.