في عرضه العالمي الأول بمسابقة أسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي الدولي، فاز الفيلم الأردني إنشالله ولد للمخرج أمجد الرشيد بجائزتين في أولى مشاركات الأردن في المهرجان وهما جائزة جان فاونديشن وجائزة ريل دور للفيلم الروائي الطويل.


وحظي الفيلم الذي رفع شعلة السينما الأردنية لأول مرة في المهرجان الفرنسي باستقبال جماهيري دافئ وأقيم له سبعة عروض رفع بعضها لافتة كامل العدد، كما استقبله النقاد عربيًا وعالميًا بعبارات الإشادة ومن أبرزها الناقدة آمبر ويلكنسن في عين على السينما "المخرج استطاع أن يوظف رمزياته بمهارة فائقة" و أنكيت جونجونوالا في موقع إنترناشونال سينيفل سوسايتي "فيلم ممتع وملفت للانتباه ويضع السينما الأردنية على الخريطة" والناقدة ماجي جوجلر في موقع فيو أوف ذي آرتس "تحفة سينمائية ويدعو للتحرير من قيود المجتمعات البالية".
إنشالله ولد يحكي قصة نوال التي يتوفى زوجها فجأة ليتحتم عليها أن تنقذ ابنتها ومنزلها من مجتمع تنقلب فيه الموازين إن كان لديها طفل ذكر وليس أنثى.
الفيلم من إخراج أمجد الرشيد يشاركه التأليف دلفين أوغت ورولا ناصر، وبطولة هيثم عمري ويمنى مروان وسلوى نقارة ومحمد جيزاوي وإسلام العوضي وسيلينا ربابعة.