أحدث مقطع فيديو للممثل المصري محمد صبحي حالة منن الجدل الواسع في صفوف الجمهور، وخاصة الجمهور المصري، بعد أن طلب من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بالسماح "لمن هو أفضل منه" بالترشح للإنتخابات.


وشارك محمد صبحي الجمهور مقطع فيديو عبر حسابه الخاص قال فيه: "نحن نقدر القيادة المصرية.. أنقذت مصر في لحظة فارقة ومن أنقذها هي القوات المسلحة والشرطة، أنقذت مصر من الضياع ومن أن تكون مثل ليبيا واليمن وسوريا... نعترف بهذا ولكن سمحنا بوقت كاف للملمة الأمور لكن لن يدوم ولن يُصبح خطا سياسيا إلى الأبد. لو كان هناك مؤتمر وطني فنحن نريد الحديث في أمور كثيرة، نحن نحب الرئيس ونحب الحكومة، فلو كانت أي حكومة أخرى، كنا سنمتعض منها أيضا. نحن نحب الحكومة والقيادة وكل المخلصين لهذا البلد ومن يريد أن يُعبر عن حبه بهذه الطريقة فنحن نختلف مع الأولويات وفي الخطوات التنفيذية، ومع ذلك نحن متمسكون بالرئيس. أريد أن اقول للرئيس: تأكد من حب الناس لك وإذا كنت متأكدا من ذلك أرجوك اسمح لمن هو أحسن منك بالتقدم للانتخابات".
وبعد الإتهامات التي طالته بسبب الفيديو وإتهام الجمهور له بالإساءة للقيادة المصرية، رد صبحي وكتب: "هذا رد على كارهي مصر الوطن ورسالة لكل من أساء لي واقتطع جزءا من كلامي في بث مباشر: أنا لا أخشى شيئا، ولكن كان كلاما معكوسا لمجرد تشويه صورة مصر وقيادتها عبر اتهامي بأنني أسيء سواء لمصر أو لقيادة مصر. الكلام في الفيديو الذي سيُعرض الآن هو الكلام الذي قيل، وهو ما أخذه الأساتذة العباقرة من أجل اقتطاع منه ما يُسيء لمصر. لا... نحن متمسكون برئيسنا وبالحكومة ونطالب بتعديلات وبإصلاح في أمور كثيرة لكن متمسكين بإرادتنا لا بإرادة من يلوثون سمعة مصر في الخارج".