يلجأ بعض الممثلين لتوسيع نشاطهم الفني، فيختارون الغناء طريقاً ثانياً لمسيرتهم الفنية، كذلك يفعل بعض الفنانين، ويختارون التمثيل إضافةً على موهبتهم الغنائية.

وقد شهدت السنوات الماضية نجاحاً كبيراً للفنانين الذين جمعوا بين هاتين الموهبتين، ووصلوا إلى قلوب الجماهير بشكل أكبر.
بدأ الفنان المصري أحمد فهمي نشاطه الفني عام 2004 من خلال أغنية "مشوار طريق" مع فرقة واما، ثم دخل عام التمثيل عام 2007 من خلال فيلم "خليج نعمة"، إلا أن رصيده بالتمثيل بين أفلام ومسلسلات كان أكبر منه في الغناء.
كذلك بدأ الفنان حمادة هلال مشواره في عالم الغناء عام 1996، من خلال أغنية "الأيام" ثم شارك في بطولة اول فيلم له عام 2005، وكان "عيال حبيبة"، وأصبح الآن من أهم الممثلين في الدراما المصرية.
أطلق محمد فؤاد أول أغنياته "في السكة" عام 1983، وشارك في أول عمل تمثيلي من خلال مسلسل "دعوة للحياة" عام 1989.
بدأ الفنان تامر حسني مشواره الفني من خلال ألبوم مشترك مع شيرين عبد الوهاب عام 2002، وانضم لعالم التمثيل بعدها بعام واحد فقط من خلال فيلم "حالة حب".
أما الفنان محمد رمضان، فكان أول ظهور له عبر الشاشة عام 2006 من خلال مسلسل "أولاد الشوارع"، بعدها بسنوات قليلة شارك بأعمال مختلفة، حتى أصبح شاباً ونال البطولة المفردة، وأصبح على ما هو عليه اليوم. وشارك محمد رمضان في أول اغنية من فيلم "عبده موتة" مع أوكا وأورتيغا، وأغنية "أنا أصلاً جن" من فيلم "قلب الأسد" بنفس العام.
وطرح الفنان الراحل عامر منيب أولى أغنياته عام 1990، حيث حملت عنوان "لمحي"، وفي 2002 خاص اول بطولة له في عالم التمثيل من خلال فيلم "سحر العيون".
وعلى صعيد الإناث، شاركت مي كساب في مسلسل "تامر وشوقية" عام 2006، حيث كانت بدايتها في التمثيل، بينما كانت انطلاقتها في الغناء عام 2005، أي قبل عام واحد فقط.
والفنانة سمية الخشاب، التي كانت انطلاقتها من خلال مسلسل "سر الأرض" عام 1998، بينما قدمت اول أغنية عام 2009، وهي "عايزاك كده".