أحيا الفنان اللبناني يوري مرقدي حفلاً يوم أمس، وهو الحفل الأخير له في مسيرته الفنية.


أقيم الحفل على خشبة مسرح المدينة في بيروت، وأعلن فيه مرقدي أمام الجمهور عن إعتزاله، مشيراً الى ان مشواره الغنائي إنتهى، وسيهتم بمشاريع بعيدة كل البعد عن الفن والغناء والتأليف والتلحين.
الحفل دعا إليه مرقدي المقربين، وعلى المسرح قدم يوري باقة مختارة من اغانيه، شارحا للناس قصته مع كل عمل والوحي الذي نزل عليه لإنجازه.
تجدر الإشارة إلى أنها ليست المرة الاولى التي يعلن فيها مرقدي اعتزاله، فقد كان قد أعلن ذلك على مشارف نهاية العام الماضي، وفي اتصال خاص من موقع "الفن" معه حينها للوقوف على خلفيات قرار اعتزاله، قال :"لقد اتخذت قراري بالاعتزال منذ سنتين وليس وليد اللحظة، وفي هذه الفترة كان يعرض عليّ إحياء حفلات وأعراس، وكنت أرفض دائماً، لذا أحببت أن أعلن اعتزالي بشكل علني، كي تكون الأمور واضحة للجميع".
وأضاف مرقدي :"اتصل بي عدد من الناس وسألوني هل يمكن أن نقول إنك أخذت استراحة وتريد الابتعاد عن المجال قليلاً، لكني أجبتهم بأنني لا أستطيع أن أكذب، أنا الذي خرجت من الوسط، لأن عندي فصلاً جديداً من حياتي، ولم أعد أجد نفسي في الفن، ولم يعد عندي الشغف الذي كان لدي بأن أنتج وأقدم أعمالاً في العالم العربي".
ورداً على سؤال، عما إذا كان من أسباب اعتزاله تبني شركات الإنتاج أشخاصاً دون المستوى ومن السوشيال ميديا وصنعها منهم نجوماً، وإهمالها الفنانين الذين يقدمون فناً جميلاً، علق مرقدي:" ليس للأمر علاقة بشركات الإنتاج، وقراري نابع من قناعتي بعدم جدوى من تواجدي في الفن".
وعندما توجهنا له بالقول :"نتمنى أن نراك تنجح في أعمال خارج البلد"، رد يوري مرقدي: "لا أحد يعلم، وأنا لن أتوقف أبداً عن التأليف والتلحين".