يصادف اليوم عيد ميلاد النجم العالمي، دواين دوغلاس جونسون، المعروف بـ ذا روك، المولود في 2 أيار 1972 في هايوارد، كاليفورنيا، وهو ابن آتا جونسون والمصارع المحترف روكي جونسون، أثناء نشأته سافر دواين كثيرًا مع والديه وشاهد والده يؤدي في الحلبة، خلال سنوات دراسته الثانوية، بدأ دواين بلعب كرة القدم وسرعان ما حصل على منحة دراسية كاملة من جامعة ميامي، حيث حقق نجاحًا هائلاً كلاعب كرة قدم، في عام 1995، تعرض دواين لإصابة في الظهر كلفته مكانًا في اتحاد كرة القدم الأميركي، ثم وقع عقدًا لمدة ثلاث سنوات مع الدوري الكندي لكنه غادر بعد عام لممارسة مهنة المصارعة.


ظهر لأول مرة في المصارعة في USWA تحت اسم Flex Kavanah حيث فاز ببطولة فريق العلامة مع بريت سوير، في عام 1996، انضم دواين إلى WWE وأصبح اسمه روكي مايفيا حيث انضم إلى مجموعة تعرف باسم "The Nation of Domission" وأصبح مكروهًا.
أصبح يعرف باسم "بطل الشعب". في عام 2000، أخذ الروك إجازة من WWE لتصوير ظهوره في The Mummy Returns (2001). عاد في عام 2001 أثناء غزو WCW/ECW حيث انضم إلى فريق من مصارعي WWE في The Scorpion King (2002)، وهو مقدمة لعودة المومياء (2001).
ولدى دواين ابنة، سيمون ألكسندرا جونسون، ولدت عام 2001، من زوجته السابقة داني جارسيا، وبنتين، ياسمين، ولدت عام 2015، وتيانا جيا، ولدت عام 2018، مع زوجته المغنية وكاتبة الأغاني لورين هاشيان.