حقق مسلسل "تحت الوصاية" للممثلة المصرية منى زكي نجاحاً باهراً وصلت أصداؤه إلى العالمية، بعدما تناولت موضوعه صحيفة The Guardian / الغارديان، التي ألقت الضوء على التحرك البرلماني اذلي سببه هذا المسلسل الذي يتناول موضوغ قانون الوصاية والولاية على الأبناء بعد وفاة الأب، وذلك من خلال الشخصية الأساسية "حنان" من تجسيد منى زكي، التي توفي زوجها، واكتشفت أن القانون يمنح والد زوجها الحق في إخراج أطفالها من المدرسة من دون إذنها.


وذكرت الصحيفة أن نجاح المسلسل أدى إلى تقدم نائبي مجلس النواب أميرة العدلي ومحمد إسماعيل بطلبات منفصلة لرئيس مجلس النواب ووزير العدل لفحص الوصاية القانونية على الابناء دون سن 18 عامًا الذي يؤكد ان ورثهم تعود إلى جدهم من الأب أو إلى ولي أمر يرشحه الأب، دون تدخل الأم.
وطالب النائب إسماعيل في كلمة أمام البرلمان بتشكيل لجنة "لبحث ومواجهة الأثر التشريعي" لقانون عمره 70 عاما، ما يخلق عقبات أمام المرأة ولا يعكس "التطورات الحديثة". وطلبت النائبة أميرة العادلي من وزير العدل ان يطلع البرلمان على هذا الموضوع مؤكدة تلقيها العديد من الشكاوى على هذا القانون : "لطالما فكرنا في اقتراح تعديلات على هذا القانون ولكن مع الزخم الذي أحدثه البرنامج التلفزيوني تحت الوصاية والتركيز الحالي على هذه القضية، قررنا العمل وتقديم تعديلات تشريعية."