شهدت حلقة اليوم من مسلسل "جعفر العمدة" أحداثاً كثيرةً تضمنتها العديد من العواطف ومشاعر الأبوة والأمومة لطفلهما الضائع منذ ولادته.


بدأت الأحداث بخوف شوقي فتح الله وشقيقه كارم بعد ما فعلته دلال بقتل بلال شامة، وذلك تحت أنظار جعفر العمدة الذي وضع كاميرا صورت الأحداث.
جعفر العمدة أخذ زوجته والدته صفصف وزوجته صريا وأخبرهما بأن سيف هو ابنه الضائع، وهنا لم تستطع ثريا السيطرة على شماعرها التي انفجرت بلقاء ابنها، لكنها صدمت من رد فعله الجامد، ثم عذرته لأنه لا يعرفها جيداً حتى الآن.
من جهة ثانية، صفصف تمكن من استرداد أموال ابنها سيد من وداد، بعد أن أرسلت هاشم الذي أوهمها بالحب وأخذ كل ما تملك بطريقة قانونية.
في نهاية الأحداث، صفصف أخبرت سيد بأن جعفر وجد ابنه، فما كان منه الا أن أخبر دلال، دون أن يدري بأنها محراك الشر، والسبب في كل ما يجري من مشاكل. الحلقة القادمة قد تشهد خطر على سيف بعد علم دلال بوجوده، بانتزار ما سيفعله دعفر العمدة معها وكيف سيحاسبها وعائلتها.
مسلسل جعفر العمدة بطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقي، إيمان العاصي، مي كساب، منة فضالي، أحمد داش، منذر رياحنة، عصام السقا، فريدة سيف النصر، مجدي بدر، أحمد فهيم، فتوح أحمد، سلوى عثمان، فريدة سيف النصر، عماد صفوت، جوري بكر، طارق النهري.