حل رئيس نقابة محترفي الموسيقى والغناء في لبنان فريد أبو سعيد ونائب أمين سر النقابة ونائب رئيس مجلس المؤلفين والملحنين الفنان جبران نجم، ضيفين على رئيسة تحرير موقع "الفن" الإعلامية هلا المر في برنامجها "نجوم الفن"، وتناولا العديد من المواضيع حول النقابة والفن، ومواضيع فنية حول حقوق الفنان والشاعر والملحن وصندوق التعاضد.


أشار جبران نجم إلى ان النقيب يسهر على حقوق كل من حوله، واعتبر الاعلامية هلا المر نقيبة الاعلاميين، لأنها توصل الكلمة الصادقة. وتكلم جبران عن انشغالاته بين النقابة وجمعية المؤلفين والملحنين وناشري الموسيقى، وأشاد بالنقيب الذي اعتبره على قدر المسؤولية فلذلك تعاون معه.
أما فريد أبو سعيد، فقد تحدث عن كيفية تقسيم أموال صندوق التعاضد والتأمين الصحي للفنانين، واكد ان لا دعم سياسي من أي جهة للنقابة، وماذا كشف عن المعاش التعاقدي للفنانين اللبنانيين؟
وكشف جبران نجم كيف يمكن أن يحمي الملحن أو الشاعر أعماله وحقوقه الفكرية، وتحدث هو والنقيب عن كيفية اختلاف التعاون بين الجيلين السابق والحالي من ناحية الفن، وقال النقيب ان النقابة لا تمتلك السلطة لمنع الأغنيات، حتى أن أغنية "غول" تم منع بثها بعد تواصلهم مع الوزير المعني.
وكشف النقيب عن انشاء لجنة للتدقيق بالاغنية قبل طرحها في الاسواق، واكد ان الفنان يجب ان يكرم في حياته وليس بعد وفاته.
من ناحيته، قال جبران نجم إن الشهادة من معهده الموسيقي معترف بها في وزارة التربية، ومعترف بها كذلك في فرنسا، واشار الى انه يعتبر الفن رسالة، ولا يختلف على المال مع الأهالي الذين يرغبون بتعليم أولادهم الموسيقى.