أطلق مستشار الأزياء العالمي لشركة "بروكتر وجامبل" "جايلز ديكون" أحدث مجموعه للأزياء التي يمكن تنظيفها باستخدام الغسالة الكهربائية بمنتهى السهولة وقد جاء ذلك خلال مؤتمر "بروكتر وجامبل فيوتشر فابريكس "، الذي أقيم في مدينة برلين.


و بمناسبه هذا الحدث ، قال ديكون: "بعد مرور عام على عملي في مجال الأقمشة لاحظت بوضوح الاهتمام الفائق بالمنتجات التي تركز على العناية بالأقمشة. فقد أمضيت بعض الوقت مع فريق محترف في مركز الإبداع في بروكسل و شاهدت التقدم الكبير الذي احرزه الفريق في عمله، وأبهرني تقدم تكنولوجيا مساحيق الغسيل من أجل الحفاظ على جمال الملابس و رونقها لأطول مدة ممكنه."

وأضاف "بالنسبة لهذه المجموعة الجديدة من الأزياء فقد أستوحيت إلهامي من موضة الأزياء والأقمشة التي تعتمد على أحاسيس متعددة للحفاظ على اللون والثقة بالمظهر، لمنح الناس الثقة بارتداء ملابسهم طوال اليوم، مع المحافظة على دوام الإحساس الرائع بها من الصباح حتى المساء".

ويتم تنظيف وحماية الملابس "بما في ذلك شكل الملابس، وملمسها ورائحتها" عن طريق تغلغل مسحوق الغسيل في أعماق النسيج ، كما يقوم بإزالة البقع الصعبة من غسلة واحدة وذلك من خلال التقنيات الموجوده في مجال علم الأنسجة، والتي تحقق أعلى مستوى من النظافة مع الحفاظ على جمال الملابس و رونقها لمدة أطول.

وقد جمع مؤتمر "بروكتر و جامبل فيوتشر فابريكس " مجموعة من أبرز خبراء الأقمشة والموضة عالمياً الذين كشفوا عن مساحيق الغسيل وتطورها المستمر لمواكبة أحدث صيحات الموضة للمساعدة على الحفاظ على جمال الملابس ورونقها لأطول فترة ممكنة. وحضر المؤتمر عدد كبير من كبار خبراء الأزياء والأقمشة وعلم النفس العالميين المرموقين ليتحدثوا عن أحدث التطورات في عالم الأقمشة واثر قرارات اللاوعي الخاصة بنا على أختيارنا للملابس.

ألقى جون تيرنر، مدير قسم الأبحاث والتطوير في بروكتر وجامبل، خطابا هاما شرح خلاله سبب تغيير الناس لرأيهم تجاه ملابسهم.

وعلق ترنر قائلاً: "تمتلئ خزائننا بالملابس، وعلى الرغم من ذلك فإننا نرتدي ما يعادل 20% فقط من هذه الملابس خلال 80% من الوقت، فلماذا لا نرتدي الملابس الأخرى؟ ولماذا نهمل بعض الملابس التي أحببناها في البداية و أنفقنا عليها الكثير من المال؟ فريق عمل مساحيق الغسيل اعطوا إهتماماً كبيراً من زاوية جديدة العناية بالأقمشة بهدف الإجابة عن هذه التساؤلات. نحن نعمل على فتح آفاق جديدة كي نفهم لماذا نرفض بعض قطع الملابس وكيف تتغير علاقتنا مع الملابس مع مرور الزمن. ومن خلال تطبيق هذه المعرفة في خبرتنا في مجال علم الأقمشة فإننا نقوم بإعادة تعريف معنى العناية بالأقمشة بالنسبة للناس وملابسهم".

وقد قدم مجموعة من خبراء الأقمشة 3 نصائح مهمة للحفاظ على رونق ملابسك وإعطاء الانسجة من الداخل فترة صلاحية أكبر:

1- لا بد من استخدام منظف لا تقتصر مهمته على تنظيف الملابس فقط بل عليه أن يحمي الملابس ويحسن جودتها لتبقى ملابسنا المفضلة محببة إلينا ويدوم جمالها وملمسها وانتعاشها.

2- يجب أن ندرك أن الملابس تصنع من أقمشة كثيرة متنوعة بشكل غير مسبوق، وبفضل الفهم العميق لطبيعة الأقمشة واحتياجات المستهلكين فقد تمكن علماء تصميم منتجات التنظيف من صناعة منتجات متطورة لا تقتصر على المسحوق فقط فهناك "الجل، المنعم، الكبسولات، الحبوب الفوارة" وكل نوع يلائم طبيعة قماش معينة.

3- النظافة ليست الدور الوحيد للمنظف فمنتجات تنعيم الملابس تعمل على تعزيز المزايا الحسية فى ملابسك من خلال مواد التلطيف ومنع تشابك الأنسجة التى تحمي الأقمشة وتضفى رائحة الانتعاش لتدوم طويلاً على ملابسنا وتعمل على مقاومة تجاعيد الملابس من الانكماش.