هو فنان متمكن صاحب صوت مميز وأغنيات تصل للجمهور منذ إطلاقها فهو الذي تفرد بلونه واسلوبه الخاص في الغناء.

الفنان ربيع الأسمر الذي قام بتصوير أغنية جديدة كان قد اصدرها منذ ايام قليلة بعنوان "شو بحبا أنا" من اخراج إدوارد بشعلاني هو ضيف موقع "الفن" حيث رافقناه خلال التصوير في أحد فنادق الروشة وكان لنا هذا الحديث عن الاغنية والكليب الذي صوره مع قريبة زوجته والتي لعبت دور حبيبة ربيع..

ربيع أهلا بك اخبرنا عن الأغنية وكيف وجدت اصداءها من الايام الاولى؟
الاغنية هي "شو بحبا انا" من كلمات والحان طارق عريضي، اصداؤها فاجأتني جداً فلم اتوقع ان تكون قوية الى هذا الحد فكل اغنية تتوقع ان تنجح لكن "شو بحبا أنا" لم اتوقع لها هذا الكم من المستمعين.

وماذا عن الكليب؟
نطرح قصة اخرى وهي قصة شبابية وحالة موجودة عن فتاة تبحث عن الشهرة وتريد ان تكون عارضة ازياء ضاعت بين هوايتها وطموحها وبين حبيبها الذي يرفض الفكرة ووجدت مصاعب في تلك الطريق فعادت لحبيبها الذي سامحها.


تعتقد أن القصة ستمس الكثير من الناس كون الشهرة اصبحت هدف وهوس البعض؟
نعم هذه هي المشكلة وحاليا الفن بكل مجالاته اصبح بثمن، فالمستغلون اكثر من الموهوبين والمال يلعب دوراً واصبح من يريد ايصال موهبته يريد ان يدفع ثمنها ونحن طرحنا الفكرة بطريقة انها عادت قبل ان تخسر حبيبها.


لاحظنا من خلال بعض المشاهد في الكليب أن هناك تغييراً من ناحية الشكل والصورة التي تظهر بها فهل هناك ربيع الأسمر جديد؟
الشيء الجميل هو انك فنان لكل الناس ويجب ان تغير.


هل تتقبل شخصياً التغيير؟
إذا عدت لي شخصياً لا اتقبل تغيير شكلي لانني احب نفسي كما انا احب ان البس كما أحب واتصرف كما يحلو لي ولكن يجب ان ترى اي فئة من الناس تحبك بهذا الشكل وحتى لو لم يحبوك بشكل معين.


هل تعتبر ان لديك قدرات تمثيلية وتحب أن تكون امام الكاميرا؟
تأقلمت مع الكاميرا واصبحت متعودا عليها اكثر واكثر حتى انني مثلت واصبحت الكاميرا "منا وفينا".


نلاحظ أن الاغنية أديتها بإحساس عالٍ و"من قلبك" فهل تعتقد ان الكليب سيوصل هذا الاحساس؟
اظن ان الاحساس بالكليب هو نفسه بالاغنية وهما بنفس الاهمية، والاغنية وجدانية وفيها القرار والجواب وفيها في الوقت نفسه العاطفة والكليب لا يجب ان يكون فقط استعراضاً.


اغنياتك كلها "تضرب بالسوق" ويسمعها الجميع فماذا عن الالبوم؟
الاهم هو اختيار ما يناسب الفنان ولا يوجد شيء "ضارب 100 %" اطلقت اغنية "رجعت حليمة" فيها التراث والمودرن في الوقت نفسه صدرت مع الالبوم وهو انتاج شخصي.


اين ستحتفل برأس السنة وماذا تقول لجمهورك عبر الفن في شهر الاعياد؟
ساحتفل برأس السنة بين عاليه والقليعات. وأقول لجمهوري وجمهور موقع الفن كل عام وانتم بخير، "شفنا الوان واشكال السنة الماضية انشالله تخف الالوان ويكثر النور ويعم السلام في لبنان والعالم العربي لاننا نحب بعضنا بشكل عام والدخيل على البلاد هو اللي بينزعلنا حياتنا ".

إدوارد بشعلاني اخبرنا عن الكليب الذي تصوره اليوم مع ربيع الاسمر
هو كليب مميز وقمت بشيء فني وطرحت قصة غريبة ونعمل على غرافكس والوان جديدة وحبيبة ربيع قررت ان تترك المنزل وتتركه من اجل الشهرة ومن "بعد ما ربيع فهمها انها رح ترجع هذا ما حصل" وسنرى الندم ويمكن ان يسامحها ويمكن لا.


كما قلنا ان ربيع يغني باحساس كبير هذه الاغنية انت كمخرج كيف ستعمل على ايصال هذا الاحساس؟
باغنية كهذه يمكن ان تذهب الى العديد من الاماكن وكي نقوم بشيء مميز ولا نكرر القصص نفسها بالخيانة وغيرها دخلنا عالم عرض الازياء وهو شيء فني اكثر ولعبنا لعبة معاكسة على ربيع فلم يكن بالكليب هو المشهور بل حبيبته هي من تريد الشهرة "الفن صاير رخيص وصايرة الشهرة سهلة ولكن لا يعرفون سيئاتها وهي اختارت عالماً صعباً هو عرض الأزياء وكل شيء جديد في هذا الكليب حتى انكم لن تصدقوا انه لربيع لانه حتى في اللوك هناك جديد وغريب وسننجح.


حصلتم على جائزة افضل فيديو كليب "يا ظالم" في اوسكار النجوم هل تظن ان هذا الكليب سيحقق النجاح نفسه؟
الكليبان يحتويان على قصة فانا احب ايصال رسالة كل واحدة منها مختلفة عن الثانية وسيكون هذا الكليب افضل كليب وسيفوز.