يشكّل “سنغابور آرت فير” المعرض الأول من نوعه في آسيا حيث يتوجّه إلى فنّاني منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا و جنوب شرقها.

يقام المعرض في مركز سونتيك سنغابور للمؤتمرات والمعارض إبتداءً من 27 تشرين الثاني ولغاية الـ 30 منه. وبنسخته الأولى هذه، يقدّم المعرض برنامجًا ثقافيًّا وذلك في مجال فنّ الشارع والفيديو والمنحوتات الضخمة والأعمال التركيبية.
يُضاف إلى هذه "الأحداث في قلب الحدث" سلسلة من المحاضرات و أجنحة موضوعاتية تتضمن الجناح اللبناني و جناح منطقة الشرق الاوسط و شمال أفريقيا.

يسنح المعرض، بإستضافته نحو ستين صالة عرض من جميع أنحاء العالم، الفرصة أمام الجمهور السنغافوري ليكتشف الأعمال الفنية العائدة لفناني منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا و جنوب شرقها الصاعدين ومن بينهم هشام بنوهود (المغرب)، علي شرّي (لبنان)، داتو إبراهيم حسين (ماليزيا)، شوا بون كي (سنغافورة)، وانغ كيبينغ (الصين)، عاطف معطالله (تونس)، أحمد مطر (المملكة العربية السعودية)، روجيه مكرزل (لبنان)، كاناكو أوهيا (اليابان)، غوون أوسانغ (كوريا)، كازوو شيراغا (اليابان)، زو واي (الصين)، مايوكا ياماموتو (اليابان) بالإضافة إلى هونغ زو آن (الصّين).

ولمجاراة توقّعات العديد من هواة المجموعات الآسيويين المكترثين بفنّ منطقة الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا و جنوب شرقها، يتطلع “سنغابور آرت فير” الى غرس الشغف الثقافي الواسع في مدينة سنغافورة في ما يتعلق بهؤلاء الفنّانين. كما ستتواجد صالات عرض عديدة كـMizuma Art Gallery (اليابان/ سنغافورة) و Cape of Good Hope (سنغافورة) وEdouard Malingue (هونغ كونغ) و Finale Art File(الفيليبين) و Galerie Dumonteil (الصين/فرنسا/الولايات المتحدة الأميركية) و La Lanta Fine Art (تايلاندا) Linda Gallery (سنغافورة/الصين/إندونيسيا) و Ota Fine Arts (سنغافورة/اليابان)، Galerie Noir sur Blanc (المغرب) و Samer Kozah Gallery(سوريا) و Tajalliyat Art Gallery (سوريا) وXVA Gallery (الإمارات العربية المتحدة) و Emmagoss Art Gallery(لبنان) بالإضافة إلىGalerie Janine Rubeiz (لبنان).

وأوضحت مؤسسة "سنغابور آرت فير" لور دوتفيل أن "الفنّ الموسوم بطابع منطقة الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا و جنوب شرقها ما يزال غير معروف نسبيًّا بالنسبة لهواة المجموعات ومتذوّقي الفنّ الآسيويين، كما تجلّى لنا بوضوح، كونه المعرض الأول والوحيد في آسيا الذي يتوجّه لإبداعات منطقة الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا و جنوب شرقها على وجه الخصوص، وذلك عبر بناء برنامج ثقافي تربويّ لتسليط الضوء على فناني المنطقة وليتمّ تقديرهم من قبل الجمهور."