إستضافت الإعلامية دانيا الحسيني في حلقة الإثنين الماضي من برنامج من حقك على قناة الـOTV، سيدة الأعمال اللبنانية الإماراتية رباب النعيمي، رئيسة مؤسسة الشهيد صبحي العاقوري ليا عاقوري، ونادين سيدة كفيفة تعيل عائلتها كحالة خاصة متعلقة بموضوع الحلقة.

خلال الحلقة أعلنت النعيمي أن المرأة العربية لم تصل الى صورتها الحقيقية بعد، وقالت :"لو كنت رجلاً لوصل صوتي بشكل أوسع، وإستطعت أن أتأقلم مع المجتمع الإماراتي بعد زواجي من رجل إماراتي بعد هجرتنا من لبنان بسبب الحرب الأهلية".

وأكدت أنها تفتخر بأصلها اللبناني، وحول إن كان حجابها أعاق نجاحها في عالم التجارة قالت: "إستغربوا في البداية أني محجبة تدخل عالم التجارة والفن، لكني أردت العمل في هذا المجال لأثبت أن المرأة المحجبة قادرة على الإنتاج، وقد صوّرت برنامجاً كاملاً لألقي الضوء على أناقة المحجبة".

أما رئيسة مؤسسة الشهيد صبحي العاقوري، السيدة ليا العاقوري فقالت خلال الحلقة: "صبحي العاقوري أصيب في نهر البارد واستشهد متأثراً بجراحه، صبحي كان من الضباط المميزين في الجيش اللبناني الذي كانت شؤونه ضمن الأولويات".

وروت كيف أطلقت المؤسسة بإسمه بعد إستشهاده لتنفيذ أحلامه وقالت: "نشاطاتنا تشمل مخيمات صيفيّة وشتوية لأطفال أسر الجيش اللبناني، كما نقوم برحلات خارج لبنان، ومن نشاطاتنا أيضاً القيام بإفتتاح حدائق عامة في لبنان".

أما السيدة الكفيفة التي شاركت في الحلقة أيضاً، فروت تجربتها بعد فقدانها لبصرها، وكيف وثقت بالله ولم تنكسر، وتزوجت وأنجبت وربت أولادها الذين يساعدونها اليوم في أبسط أعمال المنزل، وقالت: "لا أعرف كيف ربيت أولادي، لكن الله ساعدني".

الملفت أن السيدة رباب التي تأثرت بحالة السيدة الكفيفة، تبرّعت لها بثمن إيجار منزلها لخمس سنوات مقبلة، كما تكفلت بإجراء عملية جراحية تحتاجها، كما أعلنت السيدة رباب عن تقديمها كل المساعدات التي تتطلبها مؤسسة الشهيد العاقوري، وأعربت عن حماستها لدعم مختلف مشاريعهم، وقالت: "يجب أن نُعلن عن فعل الخير ليفعل الغير، يجب أن نقول لنشجّع الآخرين، لذا دخلت عالم الميديا".