هنأ فريق عمل برنامج "صباح لبنان" الجيش اللبناني بعيده، بحلقة خاصة بمضمونها وضيوفها وذلك عبر تقارير وكليبات خاصة بالمناسبة وأبرزها تقرير بصوت الاعلامية سينتيا الأسمر وتقريران من اعداد ندى عبد النور وبيار حداد حيث توجه زملاء صحافيون بالتهنئة الى الجيش اللبناني.

وقد تم عرض أغنية النجم فارس كرم "لولاك يا لبنان" لأول مرة عبر شاشة الصغيرة والتي تم تصويرها خلال الحفل الذي أقامه فارس كرم ضمن مهرجان أعياد بيروت.

واستقبل شادي ريشا الاعلامية والكاتبة ندى عماد خليل التي تحدثت عن عملها الجديد وهو مسلسل "العناق الأخير" المقتبس عن كتاب يحمل نفس العنوان للكاتب اميل منذر.

وتروي أحداث القصة يوميات ضابط في الجبش اللبناني. وانتهت ندى من كتابة المسلسل منذ ثلاث سنوات وقد اطلع عليه الكاتب شكري أنيس فاخوري وأثنى على موهبة ندى ككاتبة.

وخلال الحلقة استقبلت بيا مخول الفنان الصاعد ايليو القاعي الذي كتب ولحن أغنيتين للجيش اللبناني وهو بعمر السابعة عشر وغناهما الفنان نقولا الأسطا وصورتهما قيادة الجيش- مديرية التوجيه على طريقة الفيديو كليب.

أما جو لحود فاستقبل الفنان نقولا الأسطا الذي وجه تحية الى المؤسسة العسكرية واشار الى ان ما يجري في البلد غير مقبول على كل الصعد وهو يخاف على مصير اولاده في ظل كل الظروف الراهنة.

اما عن الاصالة في الغناء فقد اكد انه يعمل جاهدا ليقيم توازن بين الاصالة وما يطلبه الشباب، فهو وكما في اغانيه الاخيرة يحافظ على الكلام اللحن ويضعهما في اطار شبابي.

كما وجه تحية لكل من فيروز وديع الصافي وصباح واستذكر الصافي قائلا :"وقت اللي عزيت ابنو جورج قلتلو بيك ما مات كل يوم من حسو بيناتنا".

وفي الختام اعلن عن تحضيره لاغنية وطنية جديدة من الحانه سيطرحها قريبا.


من ناحية أخرى سوف يتم عرض تقارير خاصة من اعداد بيار حداد عن حفلات السوبر ستار راغب علامة، سلطان الطرب جورج وسوف، السيدة ماجدة الرومي والنجم فارس كرم ابتداء من يوم الاثنين القادم.


برنامج "صباح لبنان" من اعداد سينتيا الأسمر، يبث من الاثنين الى الجمعة ابتداء من الساعة التاسعة حتى الحادية عشرة والنصف صباحا بتوقيت بيروت.