بعد النجاح الواضح الذي حققه مسلسلا سجن النسا وكلام على ورق لدى المشاهدين، والذي تمثل في اكتساح سجن النسا لاستطلاع الرأي الذي أجرته جريدة الوطن المصرية، قررت قناة المسلسلات العربية التابعة لباقة قنوات ألفا OSN، إعادة عرض المسلسلين على شاشتها بدءً من 29 يوليو المقبل وبعد انتهاء شهر رمضان، بهدف إتاحتها بشكل أوسع خارج الازدحام الدرامي على شاشات رمضان.

واكتسح مسلسل سجن النسا استطلاع رأي جريدة الوطن الذي شارك به 10 نقاد ومثقفين وخرجين، حيث قاموا باختياره كـأفضل مسلسل في رمضان بعد أن تصدر اختيارات 8 من المشاركين بالاستطلاع. أيضاً تم اختيار بطلة المسلسل النجمة نيللي كريم كـأفضل ممثلة، المخرجة كاملة أبو ذكري كـأفضل مخرج، إضافة إلى اختياره كـأفضل ديكور وأفضل إنتاج.

مسلسل سجن النسا هو التعاون الثاني لنفس فريق عمل مسلسل ذات الذي حقق نجاحاً كبيراً في موسم رمضان الماضي، ويحكي قصص سيدات تعرضن لظلم أدى بهن إلى الجريمة والسجن وأحداثه مستوحاة من مسرحية كتبتها فتحية العسال عن قصص حقيقية عاشتها أثناء اعتقالها في سجن النساء، كما يتطرق العمل إلى الوضع الذي تعيشه مصر الآن ووضع المرأة بعد الثورة في تغطية لأحداث المجتمع الآن، وقد حقق المسلسل نجاحاً واضحاً وجذب العديد من المشاهدين لتميز موضوعه، وأسلوب تناوله السينمائي الذي يركز على التفاصيل، خاصة مع المعالجة الدرامية التي قدمتها مريم ناعوم، وتضم بطولة المسلسل النجمات نيللي كريم، دُرة وروبي فيما تولّت كاملة أبو ذكري إخراجه.

كما ستعرض القناة مسلسل كلام على ورق الذي يعد آخر أعمال الفنان الراحل حسين الإمام ويشارك البطولة فيه النجوم هيفاء وهبي، ماجد المصري، روجينا وأحمد زاهر، ويدور حول جريمة قتل تحدث في لبنان ويتهم فيها أحد المصريين المقيمين هناك، ويتناول العمل تداعيات ثورات الربيع العربي، في سوريا ومصر وتونس، ومنها قصة رجل أعمال يمتلك قناة فضائية ويعرض التزييف والفساد الإعلامي لبعض القنوات ويمر بأزمة في حياته وعمله وزواجه من فتاة سورية.

قناة المسلسلات العربية هي أول قناة متخصصة بعرض أحدث المسلسلات التلفزيونية المتميزة في العالم العربي، متاحة ضمن باقة قنوات ألفا التلفزيونية التي تحتوي على 8 قنوات متخصصة متاحة حصرياً على شبكة OSN.

مواعيد عرض المسلسلات وإعاداتها على قناة المسلسلات العربية (بتوقيت غرينتش)

مسلسل سجن النساء

30 حلقة من الأحد إلى الخميس

بدءاً من الثلاثاء 29 يوليو حتى الخميس 4 سبتمبر.

تُعرض الحلقات الساعة 12:30 صباحاً، وتُعاد 08:30 مساءً، 04:30 صباحاً

تُعاد حلقات الأسبوع بالكامل يوم الجمعة، 5 حلقات متتالية من الساعة 03:30 مساءً

مسلسل كلام على ورق

30 حلقة من الأحد إلى الجمعة

بدءاً من الثلاثاء 29 يوليو حتى الخميس 4 سبتمبر.

تُعرض الحلقات الساعة 09:30 صباحاً، وتعاد 05:30 مساءً، 01:30 صباحاً

تُعاد حلقات الأسبوع بالكامل يوم السبت، 5 حلقات متتالية من الساعة 05:30 صباحاً .