شهدت كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة البلمند اختتام الدورة التدريبية لطلاب الإعلام وتقنيات الاتصال بإشراف القناة الإخبارية الفرنسية FRANCE 24.


وقد جاءت هذه الورشة تنفيذًا لاتفاق عقد بين كلية الآداب والقناة الفرنسية يقضي بتدريب الطلاب خلال أسبوعين على تحضير تقارير مصوّرة وبث مباشرK كما نصّ الاتفاق أيضًا على أن يتم اختيار أفضل اثنين بين الطلاب المشاركين في الدورة وإرسالهما إلى باريس لقضاء فترة تدريب مهني لمدة ثلاثة أشهر في استديوهات المحطة.


وصف الطلاب هذه الدورة بالناجحة جدًا والمثمرة من الناحية التقنية، إذ استفادوا من خبرات قناة FRANCE 24. من جانبها، قالت ميليسا بيل، المراسلة الفرنسية الدولية التي قامت بتدريب الطلاب، إن الغرض الأساسي من هذه الدورة هو تدريب الطلاب على كيفية تحضير الخبر وتقديمه. وأضافت أنها لمست اندفاعًا كبيرًا عند الطلاب المشاركين، وعبّرت عن إعجابها بمستواهم العالي وجدّيتهم في العمل.


في نهاية الدورة تألّفت لجنة ضمّت إلى ميليسا بيل، الأستاذ مارك صيقلي، مدير عام FRANCE 24 الذي حضر خصيصًا إلى جامعة البلمند لهذه الغاية، والأستاذ تانكريد دي لا مورينوري مسؤول الإعلام في السفارة الفرنسية، والدكتور رامز معلوف رئيس دائرة الإعلام وتقنيات الاتصال، والدكتورة جوزيان خوري. استمعت اللجنة إلى الطلاب، وقيّمت أعمالهم من عروض وتقارير نهائية إضافة إلى مشاركتهم المتواصلة خلال هذين الاسبوعين.


أُعطي الطلاب شهادات مشاركة في الدورة، أما إعلان النتائج النهائية واسم الفائزَيْن، فسيتمّ مطلع الأسبوع المقبل.