ذكرت بعض الصحف والمواقع الالكترونية ان الممثل التركي "كيفانش تاتيلونج" الشهير باسم مهند بعد مشاركته في المسلسل التركي الشهير "نور" بان هذا الاخير قد تقاضي عن الحلقة الواحدة من مسلسل "​العشق الممنوع​" مبلغ 20 الف دولار، وادي فيه دور البطولة الى جانب الممثلة التركية بيرن سات.

المسلسل هو رواية تركية معروفة جدا في تركيا و تم ترجمتها للألمانية. هذه الرواية تم تصويرها مسلسل عام 1975 و هو كان أول مسلسل تركي بـ 6 حلقات فقط و الآن تم تحديث القصة في مسلسل العشق الممنوع لسنة 2008 ،الكتاب كتب بيد (هاليد زيا اوشاكليجيل),تعرف بانها اول رواية تركيه عصريه.
وتدور احداث المسلسل عن بيهتر الشابه الجميله التي تستقبل طلبا للزواج من السيد عدنان و هو رجل غني فى الخمسينات يمتلك ارث ضخم فيلا كبيره على شاطىء بوسبوروس،عدنان ارمل و اب لولدين فتاه اسمها نهال و صبي اسمه بولند على الرغم من اعتراض امها الغيور قررت بيهتر قبول عرض عدنان لاسباب ماديه حيث انها كانت متشوقه لتعيش حياه مترفه بعيدا عما تملكه عائلتها المتواضعه ماديا،ولكن ايضا لانها تريد الهروب من تصرفات امها المشينه.

امها تسمى فيردفس تكون عضوه فى مجموعه استاذ ماليح عائله من النساء الساقطات او الذين يتصرفون بطريقه مشينه الذين يهتمون و يعجبون بطريقه ملبسهم و يحبون التبضع، فخافت بيهتر من ان تؤثر سمعه والدتها على الذين يريدون الزواج منها و ان تصبح مثل امها فى يوم من الايام فكان الزواج من عدنان خيارها.