النشرة_دمشق

أكدت نقيب الفنانين السوريين فاديا خطاب أن وجودها على رأس النقابة لن يكون له أي تأثير على سير عملها في الدراما ، مؤكدة أنها ستظهر في المسلسلات كالعادة، بما يرضيها ويلبي تطلعاتها.
وقالت خطاب في تصريح للنشرة :" أنا في الأساس ممثلة ، ومن كوني كذلك، جئت إلى نقابة الفنانين .. لا يوجد منصب في الدنيا يمنع الفنان من مواصلة إبداعه.. ربما ينخفض بعض الأحيان ظهور في الفنان في الدراما إذا تولى نقابة الفنانين أو منصب آخر وذلك للمشاغل الكثيرة التي تترتب عليه ، إلا أن هذا لا يعني أن عليه الانكفاء إلى العمل الجديد وحسب ، بل على العكس، عليه المثابرة في عمله كممثل ليبقى على تواصل مع الكاميرا والشاشة ، ومع الجمهور الذي ينتظر رؤيته في الدراما أكثر من كرسي رسمي".
وجددت فاديا في حديثها مع النشرة رغبتها بالعمل على التحديث والتطوير في النقابة ، نافية أي تصريح منسوب لها يتناول على لسانها نقباء سابقين :" لم أتحدث في أي تصريح لي ، ولأي وسيلة إعلامية في حق أي نقيب سابق، فكلهم عملوا من أجل التطوير والتحديث في جسم النقابة ، وأنا لدي نفس الرغبة الآن وأصر على خوضي لهذا الاستحقاق الذي فيه خير النقابة ، لكن لا أخفي أنني كنت أرى أن هناك تقصيرا في عمل النقابة تجاه الفنانين في السنوات الماضية ، والتقصير يمكن تلافيه وقد يقع فيه أي شخص".
يذكر أن فاديا خطاب تسلمت قبل شهرين ونصف الشهر نقابة الفنانين كأول امرأة في سورية تصل إلى هذا المنصب، وذلك بتعيين من القيادة القطرية للحزب.